لو عاوز ترطب على قلبك أشرب ليمون وبلاش المشروبات الغازية مخاطرها كثير

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 04:00 م
لو عاوز ترطب على قلبك أشرب ليمون وبلاش المشروبات الغازية مخاطرها كثير
ليمون - ارشيفية
كتب أحمد قنديل

"المشروبات الغازية" هي المنتجات الأكثر رواجًا خلال فصل الصيف، فيتهافت عليها الأشخاص بغرض ترطيب أجسادهم من درجات الحرارة المرتفعة وتقليل شعورهم بالطقس السئ، ولكن مالا يعرفه الكثيرين أن المشروبات الغازية تمثل خطرًا كبيرًا على صحة الإنسان لما تحتويه من عناصر ضارة سواء غازات أو نكهات صناعية أو مواد كيميائية.

0

وسلط موقع الصحة الأمريكي "Just Health"، الضوء على أبرز الأضرار التي تسببها المشروبات الغازية للجسم، محذرًا من تناولها.

1
 

تستخدم كمبيدات.

المشروبات الغازية تحتوي على مواد كيميائية حارقة، فهناك بعض الأشخاص يستخدمونها كمبيدات للقضاء على الحشرات أو كمنظفات للخلاص من الاتساخات، وتأتي بنتيجة فعاله في هذا الأمر.

2
 تسبب هشاشة العظام.

غالبًا ما  ينصح الأطباء بعدم تناولها لتجنب الإصابة بأمراض هشاشة العظام والتي تتسبب في صعوبة الحركة وعدم القدرة على القيام بأنشطة حركية مع تقدم العمر.

3
تصيب الجهاز الهضمي.

غالبًا ما تنتاول المشروبات الغازية بعد تناول الطعام، وهو أمر سئ حسبما يقول خبراء التغذية لإصابة المعدة باضطرابات تؤدي إلى عدم القدرة على هضم الطعام بشكل جيد.

4
تزيد الوزن.

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة كبيرة من السكريات والسعرات الحرارية العالية، مما يجعلها تؤدي إلى زيادة الدهون بالجسم وبالتالي تسبب السمنة المفرطة.

5
تصيب بالسكر.

نسبة السكريات والسعرات الحرارية العالية بالمشروبات الغازية تعطل من عمل البنكرياس بشكل سليم لضخ الأنسولين الطبيعي بالجسم، مما يؤدي إلى مرض السكر.

6
تسبب الأرق.

تتضمن المشروبات الغازية وجود نسبة كبيرة من الكافيين، ويؤثر ذلك على خلايا الدماغ وكذلك تتسبب في عدم قدرة شاربيها على النوم بشكل طبيعي.

7
حموضة المعدة.

تتسبب الأحماض المتواجدة بالمشروبات الغازية في زيادة أحماض المعدة مما يثير بها العديد من المشاكل الصحية.

8
تدمر فيتمانيات الجسم.

السعرات الحرارية الكثيرة المتواجدة بالمشروبات الغازية قادرة على تدمير فيتامينات "ب"، مما يجعل صحة الشخص ضعيفة.

9
تصيب بتسوس الأسنان.

أثبتت الدراسات العلمية أن المشروبات الغازية تحتوي على مواد كيماوية تعمل على إزالة طبقة المينا من الأسنان مما يسهل من تسوسها وتغيير لونها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة