ترشيح رود خوليت لقيادة منتخب هولندا

الإثنين، 17 أبريل 2017 10:01 م
ترشيح رود خوليت لقيادة منتخب هولندا
رود خوليت

فى مفاجأة كبيرة لعشاق الكرة الهولندية بات أسطورة الطواحين الأسبق رود خوليت مرشحاً لتولى منصب المدير الفنى للمنتخب الهولندى، خلفاً لدانى بليند، الذى تمت إقالته منذ أسبوعين لسوء النتائج.

 

خوليت عمل كمدرب مساعد للمنتخب الهولندى مع بليند، إلا أن عمله لم يدم أكثر من يومين فقط، ورحل عن منصبه بعد تراشق لفظى مع مسئولى الاتحاد الهولندى، بسبب الخلاف حول أحد البنود فى التعاقد.

 

ووفقاً لصحيفة "دى تليجراف" الهولندية دخل خوليت نجم ميلان وتشيلسى الأسبق فى منافسة ثلاثية على تدريب المنتخب الهولندى، مع هينك تين كيت المدرب المساعد السابق لتشيلسى وبرشلونة، والمدير الفنى الحالى للجزيرة الإماراتى، وروجر شميدت المُقال مؤخراً من تدريب باير ليفركوزن الألمانى.

 

ورغم أن خوليت كان لاعباً أسطورياً مع هولندا التى قادها للفوز بلقب يورو 1988، وكذلك ميلان الذى فاز معه بدوري أبطال أوروبا مرتين، إلا أن خبراته التدريبية قليلة جداً، حيث إنه لم يدرب أى فريق منذ إقالته من تدريب تيريك جروزنى الروسى.

 

ولم يدرب خوليت أى فريق فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، سوى نيوكاسل الإنجليزى موسم 1999، وقاد بعده فينورد الهولندى ولوس أنجلوس جالاكسى الأمريكى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة