بدأوا من المدونات ليحتلوا الصدارة العالمية.. أشهر 10 أشخاص أثروا فى عالم التجميل منهم عراقية

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 02:00 م
بدأوا من المدونات ليحتلوا الصدارة العالمية.. أشهر 10 أشخاص أثروا فى عالم التجميل منهم عراقية
كتبت هند محمود

 
من نافذة صغيرة فى العالم الافتراضى إلى احتراف وشهرة عالمية وملايين من المتابعين ينتظرون كل ما هو جديد فى جعبتهم، ليحتلو الصدارة فى عالم التجميل، ويصبحون من أشهر 10 خبراء أثروا فى عالم التجميل، وذلك وفق ما ذكره موقع "Vogue" الأميركى.

1. زوى سج:
تعرف باسم زويلا ويبلغ عدد متابعيها على موقع يوتيوب 11 مليون شخص، و10 ملايين متابع على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام، استطاعت زوى البالغة من العمر 27 عام أن تحتل المرتبة الأولى، وذلك بفضل مجموعة منتجات التجميل الخاصة بها، والتى تعد الأكثر مبيعا فى محلات مستحضرات التجميل والعناية بالصحة فى بريطانيا.
 
كما نشر لزوى 3 كتب، تخطى الأول منهم الأرقام القياسية عند نشره لأول مرة، وهو بعنوان Girl Online.

2. ميشيل فان:
تعد ميشيل شريكة فى تأسيس خدمة بيع مستحضرات التجميل "Ipsy" بالاشتراك الشهرى، البالغ قيمته 500 مليون دولار فى عام 2015، بالإضافة إلى أنها تكتب فى مدونات خاصة بعالم الجمال منذ أكثر من 10 سنوات، كما تمتلك مجموعة لمستحضرات التجميل تدعى Emcosmetics""، وقد اتخذت مشيل قرار بعدم نشر محتوى مدفوع الأجر على مدوناتها.

3. هدى قطان:
تحتل العراقية هدى قطان، ثالث أكثر شخصية مؤثرة فى عالم التجميل، فهى تمتلك مجموعة مكياج تعد الأكثر مبيعا فى فروع محلات "Sephora"، بالإضافة إلى 19 مليون متابع على موقع إنستجرام.

4. نيكي دي جيجر:
يتابع نيكى أكثر من 7 ملايين على موقع إنستجرام، و6 ملايين على يوتيوب، وهو جمهور يحرص على معرفة كل ما تقدمه دائما، كما أن مجموعة المكياج الاحترافية الخاصة بها والتى لاقت نجاح كبير فور إطلاقها.

5. شانون هاريس:
تعرف على الإنترنت بإسم "Shaaanxo" وهى مدونة فيديو من نيوزيلندا، بدأت مشوارها عام 2009، ومع امتلاكها لمجموعة من فرش المكياج والرموش، أصبحت مجموعة شانون والتى تدعى "XOBeauty " ضمن أعلى خمس شخصيات على قائمة مشاهير الجمال.

6. جيفرى ستار:
عرف بعرض الفيديوهات على الإنترنت، وهى الوسيلة التى ساعدته فى الوصول إلى الشهرة وامتلاك مجموعة مكياج مختلفة، ولدى جيفرى شبكة قوية من المتابعين وتدفق إيرادات كبير بفضل جمهوره، فهناك حوالى 3 ملايين شخص يتابعونه على إنستجرام، وأكثر من 5 ملايين متابع على يوتيوب.

7. كاندى جونسون:
كاندى جونسون هى مدونة قبل أن تكون خبيرة تجميل، ولديها مجموعتها الخاصة من طلاء الأظافر تباع فى متاجر "Walmart" و"Walgreens" الأميركية، وذلك بفضل متابعيها الذين يزيدون على 5 ملايين على يوتيوب وإنستجرام.

8. مانى غوتيريز:
يلقبه جمهوره باسم "MannyMUA" ولديه أكثر من 7 ملايين متابع على يوتيوب، ويعد مدون متخصص فى التجميل وسفيرا لماركة المستحضرات العالمية "Maybelline"، كما أنه من أوائل الذكور الذين اخترقوا ساحة الإناث فى مجال المكياج والتجميل.

9. كريستين دومينيك:
تمكنت كريستين من حجز مكان مميز لها فى عالم التدوين، إذ يتابعها 2.4 مليون على موقع يوتيوب ومليون على إنستجرام، وقد طلبتها ماركات عالمية شهيرة مثل لوريال وسيفورا، لتعرض منتجاتها.
 
10. واين غوس:
هو فنان مكياج محترف بريطانى الجنسية وينشر فيديوهاته على موقع يوتيوب منذ عام 2009 ولديه جمهور كبير من المتابعين يصل إلى 2.9 مليون متابع، الأمر الذى جعله يتخذ قرار بإنشاء مجموعة فرش مكياج خاصة به تحمل ماركة "Beautylish".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق