«تضامن البرلمان» ترفع شعار «رمضان بلا أزمات».. اللجنة: توفير حصص إضافية على بطاقات التموين.. ومناقشات لوضع تاريخ صلاحية منعًا لتخزين السلع

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 02:27 م
«تضامن البرلمان» ترفع شعار «رمضان بلا أزمات».. اللجنة: توفير حصص إضافية على بطاقات التموين.. ومناقشات لوضع تاريخ صلاحية منعًا لتخزين السلع
مجلس النواب - ارشيفية
كتب رامى سعيد

تستعد لجنة تضامن مجلس النواب، بالتنسيق مع وزارة التموين، والجهات المعنية الأخرى، لشهر رمضان الكريم، الذي يشهد بدوره كل عام تهافت المواطنين وإقبالهم على شراء السلع مما يساهم بشكل عكسي في رفع ثمنها واختفاءها في بعض الأحيان.

اللجنة أكدت أن وزارة التموين، برئاسة الدكتور على المصيلحي، اتخذت إجراءاتها الاحتياطية حتى لا تتكرر أزمة اختفاء السلع التي نشهدها كل عام، منوهة أن الوزارة قررت توفير حصص إضافية على البطاقات خلال الشهر حسب قول أعضاء اللجنة.

كما تبحث اللجنة أيضًا ضرورة وضع تاريخ صلاحية على المنتجات بالتنسيق مع وزارة الصحة للقضاء على أزمة التخزين التي يلجأ لها التجار، إضافة إلى وضع تسعيره ثابتة.

ومن جانبه، كشف النائب فايز أبو الوفا، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، عن بدء استعدادات وزارة التموين واللجنة لشهر رمضان، وذلك من أجل توفير السلع خلال الشهر الكريم، ومراقبة الأسواق حتى لا تتكرر أزمات اختفاء المنتجات وقت التهافت على شراءها.

وأوضح «أبو الوفا» لـ«صوت الأمة»، أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، خصص حصص تموينية إضافية مدعمة تقدر نسبتها بنحو 50% زيادة على السلع المدعومة التي يحصل عليها المواطن شهريًا، مشيرًا إلى أن الوزارة على أتم الاستعداد للشهر الكريم.

وأشار عضو لجنة التضامن بمجلس النواب إلى أن وزارة التموين وضعت في اعتبارها توفير السكر وإنتاجه بكميات كبيرة خلال شهر رمضان وقبله، متوقعًا ألا تتكرر أزمة اختفاء السكر خلال الفترة القادمة.

وبدورها أكدت النائبة فايقة فهيم، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، على وجود تنسيق بين أعضاء مجلس النواب واللجان لمناقشة استعدادات البرلمان لشهر رمضان وأزمات اختفاء السلع من الأسواق.

وأوضحت فايقة فهيم لـ«صوت الأمة» أن اللجنة أجرت مناقشات مع وزارة الصحة والتموين بخصوص وضع ضوابط للمنتجات قبل فرض الرقابة، مشيرة إلى أن تلك المناقشة خلُصت إلى ضرورة وضع تاريخ صلاحية للمنتجات حني لا يتم خداعهم بالسلع المخزنة إضافة إلى التسعيرة الإجبارية

وتوقعت عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، ألا يشهد الشهر المبارك أزمات اختفاء المنتجات لافتة إلى أنه من المقرر أن تكون هناك رقابة صارمة على الأسواق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق