أحمد عماد راضي: التأمين الصحي إلزامي لكل مصري

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 08:11 م
أحمد عماد راضي: التأمين الصحي إلزامي لكل مصري
الدكتور أحمد عماد راضي وزير الصحة والسكان
هيثم الشرقاوي

قال الدكتور أحمد عماد راضي، وزير الصحة والسكان، بأن التأمين الصحي الشامل الجديد سيكون إلزامي لكل مصري، بالداخل أو الخارج،

وأضاف «عماد»:«لن يستثنى أحد من التأمين الصحي، إلا لو تخلى عن هويته المصرية فقط، فمن يتخلى عن هويته يتخلى عن التأمين الصحي».

وأضاف، وزير الصحة، خلال جلسة له مع عدد من الصحفيين: «مستشفيات وزارة الصحة ستكون جاهزة لتطبيق التأمين الصحي الشامل عليها»، وتابع: «هناك اجتماع كل اسبوعين لمتابعة خطة تطوير المستشفيات التي ستخضع للتأمين الصحي، وخاصة مستشفيات اقليم قناة السويس (الاسماعيلية، بورسعيد، والسويس، وشمال وجنوب سيناء)، باعتبار أنها أول منطقة سيطبق عليها التأمين الصحي الشامل».

ونفى «راضي»، أن يكون هناك خصخصة للمسشتفيات في قانون التأمين الصحي الجديد، بالعكس من يعملون بالمستشفيات الخاصة سيجرون على المستشفيات الحكومية للعمل بها، لما ستشهده تلك المستشفيات من تطوير كبير، على مستوى الاجهزة، والمخصصصات المالية لمستشفيات التأمين الصحي تحديدا.

وأكد«راضي»:« أن المستشفيات الحكومية ستكون ذراع الدولة في التأمين الصحي الشامل، ولن نترك أي مستشفى دون تطوير وتحسين حتى تكون جاهزة لاستقبال المرضى المصري بما يليق به».

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق