معركة حامية بين محامي المعزول وزملائه بسبب «سبوبة الإخوان»

الأربعاء، 19 أبريل 2017 12:23 م
معركة حامية بين محامي المعزول وزملائه بسبب «سبوبة الإخوان»
محمد مرسى
علاء رضوان

في مفاجأة من العيار الثقيل داخل عالم القضاء الواقف «المحاماة»، اندلعت معركة أشبه بالساخرة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بين عدد من المحامين، بسبب الدفاع عن متهمين ينتمون لجماعة الإخوان من المتورطين في قضايا عنف وغيرها .

وكشف ياسر سيد أحمد، المحامي الحقوقي، أن مجموعة من المحامين المنتمين للمحظورة وغير المنتمين أيضا، كونوا شركة محاماة للدفاع عن الاخوان، حيث ساهمت الجماعة فى انشاء مكتب من طابقين بمدينة نصر، وردد قائلاَ: «محامين السبوبة» .

وأضاف «أحمد» عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك» أن جميع الشباب العاملين بالمكتب لا تتعدى أعمارهم الـ35 عامًا، لكنهم حققوا خلال الفترة السابقة نجاحات في عدد من قضايا الإخوان، ما أدى إلى حصولهم على أموال باهظة مكنتهم من العيش في مستوى أفضل، وردد قائلا: «حالهم انصلح وركبوا العربيات ولعب الزهر معاهم».

وتابع: «تذكرت عرضا قديما واتقال كدا بالنص: الرأس من 30 إلى 50 باكو وهانبعتلك من 20 لـ 30 راس في الشهر»، مشيرًا إلى أن الرفض الساخر كان الطريق الوحيد لمثل هذا العرض، فلجأوا إلى الاستقطاب».

المنشور آثار حفيظة عدد من المحامين وعلى رأسهم السيد حامد، المحامى السابق للرئيس المعزول محمد مرسى، ما اضطره للرد خلال أحد التعليقات التى انهالت على البوست بين مؤيد ومعارض له، بإعتبار أن الدفاع عن المتهم سواء كان إخوانياَ أو غير ذلك حق قانونى لا خلاف عليه .

فرد السيد حامد، المحامى السابق للرئيس المعزول محمد مرسى، عليه بقوله: «سيب الناس تشتغل بلاش بلاش»، مؤكداَ أنه عُرض عليه هذا الأمر منذ 3 سنوات، إلا أنه رفض رفضاَ مطلقا دون أن يتحدث أو يعلن عن الأمر، وأضاف: «ربنا يسهل لعباده انت زعلان ليه يا فكيه زمانك».

لم ينتهى الأمر عند هذا الحد، حيث رد المحامى ياسر سيد أحمد، ردا  وصفه بعض المحامين بـ«قصف الجبهة»، حيث قال: «إنت بتاع المعزول بس يا أبو السيد».   

البوست تسبب فى إحداث حالة من الإشتباك عبر «الفيس بوك» بين المحامين بعضهم البعض، ما أدى إلى تدخل عدد منهم من خلال تقديم النصح والإرشاد للمحامى بضرورة مسح البوست بإعتباره رجل قانون وليس سياسى حتى يخوض فى مثل تلك الأمور، إلا أنه اصر على بقاء ما كتبه عبر صفحت الشخصية.

 

1
 

 

Capture

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق