4 محاور رئيسية لربط العاصمة الإدارية بالمدن المجاورة لها

الأربعاء، 19 أبريل 2017 12:37 م
4 محاور رئيسية لربط العاصمة الإدارية بالمدن المجاورة لها
العاصمة الإدارية
كتبت- منال العيسوى

تستكمل وزارة الإسكان حاليا، تنفيذ مجموعة من المحاور العملاقة لسهولة المرور ولربط العاصمة الإدارية الجديدة بما حولها من المدن المجاورة.
 
ومن هذه المحاور «محور محمد بن زايد، ومحور الفنجرى، ومحور روض الفرج، والطريق الدائرى الأوسطى»، لربط العاصمة الإدارية الجديدة، بالقاهرة، والقاهرة الجديدة، ومدينة بدر، ومدينة الشروق، ومشروع مدينتى، ومدينة المستقبل، ومدينة العبور، ومدينة العاشر من رمضان.
 
وتمر هذه المحاور على الجانب الآخر من طريق «القاهرة - الإسماعيلية»، بالإضافة لربطها عالميًا بمطار دولي يخدم التجارة والسياحة وداخليًا بخطوط السكة الحديد ومترو الأنفاق، والقطار الكهربائى الذي سيبدأ مساره المقترح للمرحلة الأولى من محطة مترو عدلى منصور بالخط الثالث لمترو الأنفاق ويصل إلى مدينة العاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة.
 
ويتم تنفيذ محور الفنجرى لربط محور روض الفرج الجديد، والتجمع الخامس بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما أن مشروع محور الفنجرى، يعتبر امتدادًا لمحور روض الفرج ناحية الشرق، حيث إن محور روض الفرج يصب عند كوبرى الفنجرى الذي يتم تطويره حاليا ليصل إلى التجمع الخامس، ثم من التجمع إلى العاصمة الإدارية متقاطعًا مع طريق الأوتوستراد ويصل إلى مدينة نصر ثم يكمل إلى محور الشهيد، ومحور المشير طنطاوى، وصولا إلى العاصمة الإدارية.
 
أما محور محمد بن زايد، يعد المحور الرئيسى الذي سيربط العاصمة الإدارية بمدينة القاهرة، ويتم تنفيذه تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويصل عرض الطريق إلى 120 مترًا، ويعد من أكبر مشروعات الطرق التي يتم تنفيذها شرق القاهرة لخدمة العاصمة الإدارية الجديدة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق