رئيس التحالف الوطني العراقي: تطهير الموصل من داعش خلال أسابيع (صور)

الأربعاء، 19 أبريل 2017 12:25 م
رئيس التحالف الوطني العراقي: تطهير الموصل من داعش خلال أسابيع (صور)
التحالف الوطني العراقي
كتب- أحمد جودة - تصوير صلاح الرشيدى

قال عمار الحكيم، رئيس التحالف الوطني في العراق، إن العملية العسكرية لدحر الإرهاب في الموصل تشهد تقدما ملحوظا، والقوات العراقية بصدد تحرير الساحل الأيمن بالموصل، مضيفا أن القضاء على داعش سيكون خلال الأسابيع المقبلة، محذرا من فتح ممرات آمنة لفلول داعش إلى الأراضي السورية، حتى لا يتاح لهم الفرصة بإعادة تنظيم صفوفهم.

وأضاف «الحكيم» خلال مؤتمر صحفي، بسفارة العراق بالقاهرة، أنهم لا يريدون تعريض المدنيين للنزوح أو الضرر، والقوات العراقية تسعى جاهدة لتحرير مناطقهم من عدو شرس يتخذونهم دروعا بشريا، ولكن القوات وضعت تكتيكات نوعية تنفذها لحماية الأبرياء خلال عملية التحرير، لافتا إلى أن شعار القوات الأمنية الحفاظ على أرواح الأبرياء ومواجهة داعش في المرتبة الثانية.

وأكد رئيس التحالف الوطني، أنه بعد طرد داعش، نجهز لتسوية وطنية تشمل كل المجالات، وبناء دولة مواطنة ليشعر جميع المواطنين بحقوق متكافئة، وتفاهم بين أبناء الشعب العراقي، مشدد على أن هذه التسوية لا تتعارض مع الدستور العراقي، بل ليكونوا ملتحمين حتي ينكشف ظهر الإرهاب.

يذكر أن المؤتمر الصحفي  يأتي في إطار زيارة عمار الحكيم إلى مصر التي بدأت، أمس الثلاثاء، ولقاءه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتأكيدهما على أهمية مشروع التسوية الوطنية، وبناء تحالف استراتيجي بين مصر والعراق في المجالات الأمنية والسياسية والاقتصادية.

ومن المقرر أن يلتقي «الحكيم» أيضًا عددا من كبار المسؤولين المصريين، والأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وقداسة البابا تواضروس الثاني.

تصوير صلاح الرشيدى (1) copy
 
تصوير صلاح الرشيدى (2) copy
 
تصوير صلاح الرشيدى (3) copy
 
تصوير صلاح الرشيدى (4) copy
 
تصوير صلاح الرشيدى (5) copy
 
تصوير صلاح الرشيدى (6) copy
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق