نيابة أمن الدولة تبدأ التحقيق مع عناصر إرهابية تم ضبطهم في مداهمات بـ 5 محافظات

الأربعاء، 19 أبريل 2017 12:42 م
نيابة أمن الدولة تبدأ التحقيق مع عناصر إرهابية تم ضبطهم في مداهمات بـ 5 محافظات
جانب من المداهمات - أرشيفية
إسلام النحراوى

بدأت نيابة أمن الدولة، التحقيق مع عدد من العناصر الإرهابية المضبوطة في حملات شنتها الأجهزة الأمنية خلال الأيام الماضية بمحافظات البحيرة وقنا وأسيوط ودمياط وشمال سيناء.

ونجحت الأجهزة الأمنية خلال الأسبوعين الماضيين في مداهمة أوكار خلايا ارهابية، قالت وزارة الداخلية في بيانات متتالية لها أن عناصرها متورطون في ارتكاب عدة عمليات إرهابية أبرزها تفجير كنيستي مار جرجس بطنطا ومارى مرقص بالإسكندرية.

وأسفرت الحملات الأمنية عن مقتل عدد كبير من العناصر الارهابية، فيما ألقى القبض على آخرين.

وكان نجح ضباط مباحث البحيرة، بالاشتراك مع ضباط الأمن الوطنى، في مداهمة وكر للإرهابيين داخل مزرعة بمنطقة البستان بالدلنجات، حيث أسفرت المداهمة عن مصرع 2 من الإرهابيين خلال تبادل إطلاق النيران مع الشرطة.

وأسفرت الاشتباكات عن سقوط قتيلين من الإرهابين، وعثر رجال الأمن على 3 بنادق آلية وكمية كبيرة من المتفجرات والذخائر وجارى تمشيط المزرعة.

كما داهمت قوات الأمن بمحافظة قنا، بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطنى، المنطقة الجبلية المتاخمة لقرية الأشراف البحرية،  لضبط ما يقرب من 10 متهمين هاربين بمدينة قنا وقريتى الأشراف البحرية والمخادمة بمراكز قنا، وقفط وفرشوط والمتهمين بالمشاركة فى عمليات إرهابية، منها تفجير كنيستى طنطا والإسكندرية والتى أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين.

وواصلت القوات البحث داخل الزراعات والأماكن المهجورة سواء بقنا أو قفط أو فرشوط، كما تم نشر كمائن متحركة إضافة إلى الثابتة بمداخل المحافظة لمنع هروب المتهمين خارجها وتشديد التفتيشات الأمنية بجميع أنحاء المدن والقرى.

فيما تمكنت قوات أمن أسيوط بالتنسيق مع جهاز الأمن المصري، من قتل عناصر خلية إرهابية مكونة من 7 أشخاص، اتخذوا من صحراء منطقة عرب العوامر خلف المدينة الصناعية وكرا لهم.

وداهمت القوات المنطقة، مما أسفر عن اشتباكات بين القوات المصرية والعناصر المسلحة، وتمكنت مديرية أمن أسيوط بالتنسيق مع الجهات الأمنية من ضبط 32 قطعة سلاح وكمية من المواد والأقراص المخدرة خلال حملات أمنية واسعة على مراكز المحافظة.

وكان أعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أن قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء وبالتعاون مع القوات الجوية تمكنت من القضاء على 2 فرد تكفيرى وتدمير 2عربة ربع نقل خاصة بالعناصر التكفيرية، وذلك استمراراً لجهود القوات المسلحة فى مداهمة وتمشيط البؤر الإرهابية وملاحقة العناصر التكفيرية بشمال سيناء.

وتابع: «تواصل قوات إنفاذ القانون بالتعاون مع عناصر القوات الجوية جهودها للقضاء على باقى البؤر الإرهابية وإقتلاع جذور الإرهاب بشمال سيناء».

وفي دمياط  تمكنت قوات الأمن من ضبط خلية إرهابية بكفر سعد في دمياط، وذلك ضمن خطة كشف البؤر الإرهابية التى تعتنق الأفكار الجهادية والتكفيرية والتى تستهدف تنفيذ عمليات عدائية ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة ومؤسسات الدولة الحيوية وممتلكات أبناء الطائفة المسيحية ودور عبادتهم .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق