انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي لأمراض القلب بمستشفيات هيئة قناة السويس

الأربعاء، 19 أبريل 2017 03:03 م
انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي لأمراض القلب بمستشفيات هيئة قناة السويس
مستشفي - أرشيفية
كتب- هيثم الشرقاوي تصوير صلاح الرشيدي

انطلقت اليوم، أعمال المؤتمر الطبي الرابع للقلب، الذي تقيمه مستشفيات هيئة قناة السويس بحضور ومشاركة عدد كبير من أساتذة القلب في مصر والولايات المتحدة الأمريكية على مدار 3 أيام، تحت رعاية الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس.

وقال الدكتور صفوت الرفاعي، رئيس المؤتمر، ورئيس مستشفى هيئة قناة السويس، الذى افتتح المؤتمر نيابة عن الفريق مميش، إن المؤتمر هذا العام يشهد لأول مرة بثا مباشرا ومشتركا لعمليات القلب المفتوح بين مصر والولايات المتحدة، بالتعاون مع جمعية القلب الأمريكية، مؤكدًا أن الفريق الطبي الأمريكي يقوم بعدد من عمليات القسطرة التداخلية الدقيقة.

ونوه «الرفاعي» بأن الفريق مُهاب مميش، سيعلن عن مفاجأة بشأن تبادل الخبرات مع الوفد الطبي الأمريكي وشباب أطباء القلب المصريين، مؤكدا أن المؤتمر هذا العام يضم 10 ورش عمل شديدة التميز والتنوع من بينها الطب الوقائي، والحماية من أمراض القلب، وإعادة تأهيل مرضى القلب والاهتمام بتعليم اللغة الإنجليزية للتمريض.

ورغم غياب الفريق مهاب مميش عن الافتتاح، إلا أنه من المنتظر أن يختتم المؤتمر بزيارة لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، ومن المقرر تكريم «مميش» لضيوف المؤتمر، واستعراض آخر المستجدات والمشاريع المستقبلية لقناة السويس ثم القيام بجولة بحرية في القناة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق