محافظ دمياط: تشكيل لجنة لمعاينة القمح بكل شونة لمنع القديم والمستورد

الأربعاء، 19 أبريل 2017 07:09 م
محافظ دمياط: تشكيل لجنة لمعاينة القمح بكل شونة لمنع القديم والمستورد
محافظ دمياط خلال تفقده شون مدينتى السرو والزرقا
دمياط - عبده عبد البارى

أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط  بأنه تم تشكيل لجنة بكل شونة وهنجر من شون وهناجر المحافظة، وذلك لمعاينة القمح الوارد لهذه الشون لتحديد جودته ومنع توريد القمح المستورد والمخزن من العام الماضي، وتتكون هذه اللجنة من مندوب من مديرية الزراعة والتموين ومن هيئة الرقابة على الصادرات والواردات.

وقال بيان صادر عن محافظة دمياط، إن محافظ دمياط أكد خلال تفقده شون مدينتي السرو والزرقا أهمية نظافة هناجر ومخازن تخزين القمح قبل استقبالها للقمح الجديد، مع تبخير الهناجر والمخازن والشون وغلق منافذ دخول الأتربة وأشعة الشمس مع مراعاة التهوية.

وأكد المحافظ على وسائل الحماية المدنية بالشون والهناجر لحماية القمح من أي أخطار قبل الموافقة على توريد حصة القمح المقررة لكل شونة، مشددا على التأكد من توفير أجولة الخيش التي تستخدم فى تعبئة القمح.

وطالب محافظ دمياط المسئولين عن الشون بإعداد وتجهيز بوابات دخول وخروج سيارات نقل القمح عند دخولها وخروجها للشونة، على أن يكون هناك بوابة خاصة بالدخول وأخرى خاصة للخروج لعدم تكدس السيارات أمام أبواب الشون، مؤكدا على مدير مرور دمياط بتخصيص فرد مرور خدمة أمام كل شونة لتسهيل الحركة المرورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق