نكشف تفاصيل حل قضية «التعريب» لطلاب مرحلة الثانوية بمدارس اللغات

الخميس، 20 أبريل 2017 04:17 م
نكشف تفاصيل حل قضية «التعريب» لطلاب مرحلة الثانوية بمدارس اللغات
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
ريم محمود

كشفت مصادر مطلعة، في ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لـ«صوت الأمة»، عن تفاصيل المقترح الذي قدمته الوزارة لمجلس الوزراء، لحل قضية تعريب امتحانات الثانوية العامة لمدارس اللغات، والتي كانت تسبب أزمة لكثير من الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الماضية.
 
 
قالت المصادر،: «إن المقترح كان يتضمن تعريب امتحانات الثانوية العامة لطلاب مدارس اللغات خلال العامين الدراسين القادمين، أي يكون امتحان الثانوية العامة لطلاب اللغات باللغة العربية مثلما كان في السابق».
 
 
وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «أن الطلاب الذين سوف يلتحقون بالصف الأول الثانوى لغات بداية من العام الدراسي المقبل وهم حاليا في مرحلة الإعدادية يتم توقيعه على «إقرار» إلزامي يتضمن إجراء الامتحانات بنفس اللغة التي درس بها، ولا يتم تعريبها، وعلى الطالب الإلتزام بهذا الإقرار».
 
 
وكان قد أكد الدكتورطارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الأربعاء، لأولياء أمور طلاب الثانوية لغات، أن مجلس الوزراء وافق على حل هذه القضية ووعدهم بإصدار بيان رسمي من الوزارة لتوضيح كافة الأمور.

 

 

تعليقات (1)
بارك الله في الدكتور طارق شوقي
بواسطة: مواطن مصري
بتاريخ: الخميس، 20 أبريل 2017 07:44 م

جزيل الشكر للدكتور طارق شوقي على تفهمه تلك المشكلة و شكرا على اتخاذ القرار السليم حقيقي ثقتنا فيك كانت في محلها و نرجو المزيد من التقدم و الرقي بالتعليم في مصر

اضف تعليق