ماذا سيفعل البرلمان الأوروبي في حرية حركة المواطنين اليوم؟

الخميس، 20 أبريل 2017 02:49 م
ماذا سيفعل البرلمان الأوروبي في حرية حركة المواطنين اليوم؟
رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاياني

ألمح رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاياني، إلى عدم موافقة البرلمان على التصريحات التي صدرت عن مسؤولين بريطانيين أكدوا فيها أن بلادهم اختارت خروجاً قاسياً من الاتحاد، وأنها ستضع حداً نهائياً لحرية حركة المواطنين الأوروبيين.

وأكد تاياني، قبل لقائه بتيريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا، اليوم، الخميس، أنه يحمل رسالة إيجابية لـ«ماي» بشأن التعاون المستقبلي خلال مفاوضات خروج بلادها من الاتحاد، حسب ما ذكرت وكالة آكي الإيطالية.

وشدد تاياني على موقف المؤسسات والدول الأوروبية المشترك بشأن ضرورة حماية واحترام حقوق المواطنين بعد خروج بريطانيا من الاتحاد، قائلاً "نريد التعاون لأجل ضمان حقوق البريطانيين المقيمين في الدول الأوروبية والأوروبيين المقيمين في بريطانيا، نحن عرضنا وجهة نظرنا التي تتوافق كلياً مع الخطوط العريضة التي تحدد أطر التفاوض".

وتعتبر حرية الحركة وحقوق المواطنين الأوروبيين والبريطانيين الإشكالية الرئيسية التي يتعين على المفاوضين التعامل معها خلال الفترة القادمة، وحسب تصريحات متطابقة لمسؤولين أوروبيين “يجب عدم استخدام حقوق المواطنين كورقة مساومة”.

وناشد تاياني المؤسسات المفوضية الأوروبية، المعنية بالتفاوض، وكذلك لندن بالعمل بشكل إيجابي على إنجاز المفاوضات، واصفاً ما تم حتى الآن بـ"البداية الطيبة".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق