«البنا» ووزير الغابات الصيني يوقعان بروتوكول تعاون في مجال مكافحة التصحر

الخميس، 20 أبريل 2017 04:05 م
«البنا» ووزير الغابات الصيني يوقعان بروتوكول تعاون في مجال مكافحة التصحر
وزير الزراعة ووزير الغابات الصينى
شيماء حمدى

قال الدكتورعبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هناك علاقة عميقة وتاريخية تربط بين مصر والصين في كافة مجالات التعاون خاصة في مجال الزراعة، لافتاً إلى أن الزيارة الأخيرة للرئيس عبدالفتاح السيسي للصين، كذلك زيارة الرئيس الصيني إلى مصر، كانا لهما أثر كبير في توطيد هذا التعاون وزيادة التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين.
 
 
جاء ذلك خلال لقاء و"تشانج جيان لونج" وزير الدولة للغابات الصيني، و«سونج أي فوة» السفير الصيني بالقاهرة، والوفد المرافق لهما، لتوقيع اتفاقية للتعاون المشترك بين مصر والصين في مجال الغابات الشجرية ومكافحة التصحر.
 
 
وأكد وزيرالزراعة على أهمية الغابات خاصة في مجال مكافحة التصحر والحفاظ على التنوع الحيوي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية وحماية البيئة في كلا البلدين.
 
 
وأشارالبنا انه سيتم وفقاً لتلك الاتفاقية، تطوير التعاون بين البلدين، في مكافحة التصحر خاصة من خلال الدفع بمشروع نموذجي يهدف لتعزيز الإرشاد والتطبيق لتقنيات مكافحة التصحر، كذلك حماية التنوع الحيوي، وتقلبات التشجير، وبحوث وتعليم علوم الغابات.
 
 
وأوضح وزير الزراعة انه سيتم التعاون في مجالات تبادل المعلومات والإصدارات والوثائق ومخرجات البحوث، فضلاً عن تبادل الزيارات الوفود والخبراء والمتدربين بين البلدين، وتنظيم ورش العمل والدورات التدريبية، والحلقات الدراسية والمنتديات في هذا الشأن.
 
 
واتفق الجانبان على تشكيل فريق عمل يعقد اجتماعاته بالتبادل في كل من البلدين، لوضع الخطط ومتابعة الأنشطة وتنفيذها.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق