الناجون من حادث أتوبيس «ترعة المنصورية»:«الباص لا يصلح واشتكينا كتير.. ندفع مصروفات 3800 جنيها.. كل عام يوجد طالب ضحية أتوبيس المدرسة».. ويوجهون رسالة لـ«التربية والتعليم»: اتصرفوا

الخميس، 20 أبريل 2017 08:54 م
الناجون من حادث أتوبيس «ترعة المنصورية»:«الباص لا يصلح واشتكينا كتير.. ندفع مصروفات 3800 جنيها.. كل عام يوجد طالب ضحية أتوبيس المدرسة».. ويوجهون رسالة لـ«التربية والتعليم»: اتصرفوا
طارق شوقى وزير التربية والتعليم
ريم محمود

انقلب أتوبيس مدارس، أمس الأربعاء داخل ترعة المنصورية، بمنطقة كفر حكيم في الهرم، وتبين من خلال فحص رجال المباحث أنه في أثناء سير الأتوبيس اختلت عجلة القيادة من السائق وانقلب داخل الترعة.
 
وكانت غرفة عمليات نجدة الجيزة تلقت بلاغًا من أهالي بسقوط أتوبيس داخل ترعة المنصورية في الهرم، وعلى الفور انتقل رجال المباحث والإنقاذ البري إلى المكان للوقوف على ملابسات الحادث.
 
تواصلت «صوت الأمة»، مع بعض أولياء الأمور لطلاب مدرسة الحكماء بكفر حكيم الخاصة للغات التابعة لإدارة الهرم التعليمية، والذين نجوا من حادثة غرق أتوبيس المدرسة داخل ترعة المنصورية.
 
قالت «هبة سعيد» إحدى أولياء الأمور: «إن أتوبيس المدرسةلا يصلح»، مضيفة:  أن أولياء الأمور قد أشتكوا مرارًا وتكرارًا خلال الأعوام الكثيرة الماضية بسبب سوء حالة الأتوبيس، ولكن لا أحد يستجيب لهم من إدارة المدرسة».
 
وأوضحت ولي الأمر في تصريحاتها لـ«صوت الأمة»: «أن الاتوبيس يقوم كثيرًا بتغير المسار والطريق المحدد له، بالإضافة إلى عدم وجود رقابة على الاشراف قائلة:«المفروض يكون طريق الباص محدد ومعروف ومخطط له ولكننا كأولياء أمور أكتشفنا فجاءة إن طريق الباص اتغير».
 
 
18073257_1791059707574566_1311929813_n
 
وتابعت ولي الأمر:« أنه على الرغم من كمية الاهمال التي تشهدها المدرسة من حيث الاشراف على الأتوبيس إلا أن أولياء الأمور يدفعون مصروفات خاصة للأتوبيس بعيدًا عن المصروفات الدراسية الأساسية قد تصل إلى 3800 جنيهًا في السنة الدراسية وقد تزيد مع ارتفاع أسعار البنزين، مؤكدة أن أتوبيس مدرسة الحكماء كان يحدث له تسريب للبنزين منذ أسابيع وكانت المدرسة تعلم ذلك جيدًا ولكن قد تجاهلوا الأمر».
 
وكشفت «هبه» تفاصيل أخرى عن الواقعة قائلة: «أن من أنقذ الطلاب هم أهالي المنطقة وليس فرق إنقاذ مخصصة لذلك، بالإضافة إلى أن إدارة المدرسة لم تخطر أولياء الامور بالواقعة قائلة: «إحنا عرفنا بالصدفة»، مضيفة: «إن أتوبيسات المدارس الخاصة يروح ضحيتها كل عام طالب مؤكدة أنه تم دهس طالب بمدرسة داخل مدينة الشيخ زايد الأسبوع الماضي، بسبب سرعة سائق الأتوبيس الخاص بمدرسته حتى وافته المنية».
 
وعن شعور الطلاب بعد الحادث، قالت ولى الأمر: «إن الطلاب يرغبون في عدم الذهاب إلى المدرسة بعدما شاهدوا زملائهم وهم يغرقون»، مضيفة: أن إدارة المدرسة أكدت لهم أن التحقيقات مازالت مستمرة وأنهم سوف يعاقبون المسؤل عن ذلك.
 
ووجهت ولي الأمر في نهاية تصريحاتها رسالة إلى قيادات ومسؤلين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قائلة لهم: «أرجوكم المشكلة كبيرة وكل شوية طالب يموت بسبب أتوبيس المدرسة. أتصرفوا»
 
وكان المستشار حاتم فضل، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، قد قرر إجراء المعاينة التصويرية في واقعة انقلاب أتوبيس مدرسة صباح اليوم الأربعاء، بترعة المنصورية بمنطقة الهرم نتيجة السرعة الزائدة.
 
وكشفت التحقيقات التي باشرها المستشار محمد عطية، رئيس نيابة الهرم، أنه في الساعات الأولى من صباح اليوم، وأثناء اصطحاب 16 طالبًا إلى مدرسة الحكماء بكفر حكيم في أثناء سير الأتوبيس اختلت عجلة القيادة من السائق وانقلب داخل الترعة.
 
وأضافت التحقيقات: «أن عددًا من الأهالي تمكنوا من إنقاذ الطلاب، وسائق الأتوبيس، وتم إجراء الإسعافات اللازمة للطلاب وتم نقلهم إلى المدرسة بعد قدوم أتوبيس آخر».
 
وأشارت التحقيقات، إلى أن غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغًا بانقلاب أتوبيس داخل ترعة بمنطقة الهرم، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى محل البلاغ وتبين من الفحص أنه في أثناء سير الأتوبيس اختلت عجلة القيادة من السائق وانقلب داخل الترعة ،ولم يسفر الحادث عن وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح، وتم إبلاغ غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، للدفع بونش لرفع وانتشال الأتوبيس من داخل المياه.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق