كروت حديثة لـ«ماستر كارد» تعمل ببصمة الأصابع بدلا من الرقم السري

الجمعة، 21 أبريل 2017 01:00 م
كروت حديثة لـ«ماستر كارد» تعمل ببصمة الأصابع بدلا من الرقم السري
ماستركارد
كتبت لميس محمد

وجود الماسح الضوئي لبصمات الأصابع على الهاتف الخاص بك هو شيء جديد، ولكن على بطاقات الائتمان فهذا هو الأحدث ،  قدمت ماستركارد اليوم أول بطاقة دفع مع ماسح ضوئي متكامل للبصمة، ولتذهب خطوة إلى الأمام في ترخيص الدفع للمستخدمين، وتهدف الشركة بذلك إلى إلغاء إزعاج كتابة رقم التعريف الشخصي.

تم تشغيل البطاقة في جنوب أفريقيا بعد عدة تجارب ناجحة للتشغيل هناك  وتأمل ماستركارد في انتشار هذه التقنية التكنولوجية على الصعيد العالمي خلال 2017، العقبة الوحيدة قبل الحصول على هذه البطاقة هو أن البنك الذي تتعامل يسعى لتنفيذ التكنولوجيا أولا، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "gsmarena".

لتلقي بطاقة الائتمان أو الخصم الجديدة عليك أن تذهب إلى "مركز التسجيل" للحصول على مسح لأصابعك ضوئيا، ذاكرة المستشعر تسمح لك أن تسجل اثنين من بصمات الأصابع، ولكن ماستركارد أشار  إلى أن كلا من الأصابع يجب أن يكون لك ولا يمكنك إعطاء البطاقة لشخص آخر، عندما تنتهى العملية وتكون لديك بطاقة.

يتم وضع جهاز الاستشعار نفسه في الزاوية اليمنى العليا، يقول القائمين علي عملية التجهيز أن الطريقة الجديدة تعد الأسرع من إدخال رقم التعريف الشخصي الخاص بك ثم تنتظر الموافقة من البنك.

البطاقات الجديدة ستأتي مزودة بشريحة ودبوس وليس شريطا مغناطيسيا لأسباب أمنية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق