العليا للانتخابات: نسبة الإقبال متوسط وغدا تلقي فحص التظلمات

الخميس، 20 أبريل 2017 05:19 م
العليا للانتخابات: نسبة الإقبال متوسط وغدا تلقي فحص التظلمات
المستشارعادل الشوربجي
كتبت-هبة جعفر

قال المستشارعادل الشوربجي، نائب رئيس محكمة النقض وعضو لجنة الانتخابات البرلمانية: «إن اللجان الانتخابية شهدت حالة من الإقبال المتوسط بعد فترة الاستراحة، وأن نسبة التصويت تجاوزت الـ50% من عدد الأصوات المقيدة في اللجان التي تجري بها الانتخابات التكميلية  في ثاني أيام مرحلة الإعادة  بدائرتي أبو كبير بالشرقية، وتلا والشهداء بالمنوفية،ومن المتوقع أن تغلق ابواب اللجان في تمام السابعة دون تمديد فترة التصويت» .

وحددت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار سري الجمل، يومي الجمعة والسبت 21 و22 أبريل، للفصل في التظلمات وإعلان نتيجة جولة الإعادة بالدائرتين.

كانت اللجنة العليا للانتخابات، قد أعلنت نتيجة الجولة الأولى للانتخاب التكميلية بالدائرتين، بإجراء الإعادة بين محمد عبد الهادي حبيب وشهرته الدكتور محمد حبيب مستقل، وصبري عبادة عن حزب حماة الوطن، فيما تضمنت الإعادة في مركز تلا بالمنوفية بين فخرى بعد الله طايل من حزب مستقبل وطن، ومحمد الجحش مستقل.

وتجرى الانتخابات بدائرة أبو كبير في 128 لجنة انتخابية، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت في الدائرة 247 ألف ناخب، في حين تجرى الانتخابات بدائرة تلا والشهداء فى 196 لجنة انتخابية، ويبلغ من لهم حق التصويت بالدائرة 409 آلاف و566 ناخبًا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق