دعم التعليم الفني يختتم فاعليات مسابقة «بوابة الابتكار»

الخميس، 20 أبريل 2017 05:56 م
دعم التعليم الفني يختتم فاعليات مسابقة «بوابة الابتكار»
فاعليات مسابقة بوابة الابتكار
كتبت- أمل غريب

بمشاركة 233 طالب فني، من محافظات القاهرة، وقليوبية، وبني سويف، والفيوم، والمنوفية، اختتمت المرحلة الثانية من مسابقة «بوابة الإبتكار»، لإكتشاف المبتكرين والمخترعين من جميع طلاب المدارس، بمشاركة أكثر من 110 مشروع من 300 مدرسة من مدارس التعليم الفني، والتي ينظمها برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني المرحلة الثانية، تحت رعاية أكاديمية البحث العلمي، ومشاركة وزارة التجارة والصناعة.

 

حضر فعاليات المسابقة، المهندس محمد الحلواني، رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات، لمناقشة أوراق الابتكار الخاصة بإختراعات الطلاب، الذي أكد أنه لأول مرة في مصر تعقد هذه المسابقة، والتي شهدت مشاركة من جميع محافظات الجمهورية، بهدف تغيير نظرة المجتمع للتعليم الفني، وإبراز المستوي العالي للطلاب .

 

و أضاف «الحلواني»: «أن القطاع يدعم طلاب التعليم الفني، لإبراز إمكانياتهم الفنية لتصل إلي سوق العمل لأهمية دورهم في المجتمع، مشيرًا إلي أهمية تعميم المسابقة علي مستوى محافظات الجمهورية» . 

 

وقال محمد رجب، مدير مشروع تيسير الإنتقال لسوق العمل: «أن مفاجأة التصفيات لطلبة المدارس، كانت مشاركة النسبة الأكبر فيها من الفتيات، كما حازوا على أعلى نسبة تميز في أعمالهم، مشيرًا إلى أن الهدف من مراحل التصفيات هو الوصول إلي المعرض الختامي في أغسطس المقبل».

 

 واشار«رجب»: «أن لجان التقييم تشمل للأعمال المشاركة، ضمت رجال الصناعة و أكاديمية البحث العلمي»، موضحًا:« أن المرحلة النهائية، سيقوم خلالها الطلاب بتنفيذ ابتكاراتهم تحت رعاية الخبراء، كما سيتم ربطهم بشكل مباشر باحتياجات الصناعة ورجال الأعمال، أو مساعدته في تحويل أعمالهم لمشروعات خاصة بهم، و في النهاية نحن جميعا نعمل على خلق مجتمع حديث ومتطور، يضع التعليم الفني والتدريب المهني في مكانته الصحيحة كباقي دول العالم».

 

يذكر أن مسابقة بوابة الإبتكار، هي مسابقة لإكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم الفني والتدريب المهني، تنظمها وزارة التجارة والصناعة، من خلال برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني المرحلة الثانية، على مستوى جمهورية مصر العربية، بالتعاون مع قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، ومصلحة الكفاية الإنتاجية بوزارة التجارة والصناعة، والكليات والمعاهد التكنولوجيا بوزارة التعليم العالي، وذلك بمساهمة أكاديمية البحث العلمي كراعي علمي.

2(2)

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

لنذاكر الرسالة ونتذكر الرسول

لنذاكر الرسالة ونتذكر الرسول

السبت، 17 نوفمبر 2018 08:08 م
مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م