ماذا يفعل سيد عبد العال في حزب التجمع؟

الخميس، 20 أبريل 2017 05:59 م
ماذا يفعل سيد عبد العال في حزب التجمع؟
سيد عبد العال
سامي سعيد

وسط حالة الانتقاد الدائمة التي توجه للأحزاب السياسية على أنها «أحزاب كرتونية» غاب دور حزب التجمع الذي يترأسه النائب سيد عبد العال والذي لم يكن له أي نشاط يذكر عن المشهد السياسي، وساعد على اختفاء دور الحزب من المشهد وزاد الطين بلة الصراعات الداخلية بالحزب، التي انتهت باستقالة العشرات من شباب الحزب الذي تحول إلى مقر للحوارات الجانبية والتسالي.

فيما لم يقدم عبدالعال أي مشروعات لقوانين تدعم فكر الحزب الاشتراكي الذي يدافع عن مبادئ الفكر الاشتراكي في ظل سيطرة رجال الأعمال على ثروات  الدولة  واكتفى بالمسمى الوظفي كنائب برلمان دون أن يترجم منصبه لدور فعال يخدم من خلاله المواطن أو يكون نائبا حقيقيا للمواطن المصري تحت قبة البرلمان حتى الائتلافات التي شكلت تحت القبة التي تصب في نفس الفكر السياسي لحزب التجمع لم ينضم إليها.

ووصل بـ «عبدالعال» إلى الدخول في صدام مع نائب الحزب المنتخب الوحيد أحمد كمال لينتهي به الأمر بتجميد نشاط كمال عضويته بحزب التجمع والذي وصل به الحال إلى أنه أصبح بلا نشاط حقيقي يذكر فماذا يفعل سيد عبدالعال في التجمع؟

في المقابل كان دور حزب مستقبل الوطن ملفت للأنظار حيث لم تتجاوز نشأة الحزب 3 سنوات وكان له دورا مؤثرا في الشارع السياسي حيث استطاع الحزب الذي لم يكن له أي قاعدة جماهيرية  أن يتغلب على أحزاب لها عشرات السنين من العمل السياسي وأن يحقق أكثر من 55 نائبا في الانتخابات البرلمانية السابقة ويأتي النائب أشرف رشاد رئيس الحزب ليقود مسيرة الحزب ويضم عشرات الشباب إلى الحزب رغم حداثته في المشهد السياسي.

 كما كان للحزب دورا بارزا في زيارة الرئيس السيسي الأخيرة إلى الولايات المتحدة حيث نظم عشرات الاجتماعات في واشنطن والتقى بعدد من المسئولين هناك ودشن  العديد من المبادرات المهمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق