كيف فبرك الإخوان فيديو جنود سيناء المزعوم؟

الجمعة، 21 أبريل 2017 01:16 ص
كيف فبرك الإخوان فيديو جنود سيناء المزعوم؟
فيديو جنود سيناء المزعوم
كتب- محمد أبو ليلة

في واقعة مشبوهة تستهدف النيل من الجيش المصري ومجهوداته في الحرب على الإرهاب، نشرت القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية والتي تبث من تركيا فيديو مساء أمس اليوم يوضح بما لا يدع مجالًا للشك كم التزييف والكذب والفبركة التي تستخدمها هذه الجماعة لبث الرعب في نفوس المصريين، حيث نشرت قناة مكملين الإخوانية فيديو كاذب عن الجيش المصري وأدعت أنه أثناء حربه على الإرهاب في سيناء.
 
وفي التسريب المزعوم ظهر اثنين من الإرهابيين مكبلي الأيدي ومعصوبي العينين قبل إطلاق النار عليهم، وأدعى التسريب أن الذي يظهر جنود يرتدون زي مموه «شبيه» لزي الجيش المصري، لكن بالتدقيق في الفيديو يظهر إنها محاولة لخداع المشاهدين وإيهامهم بمشاهد منافية للحقيقة.
 
مدة التسريب لا تتجاوز ثلاث دقائق لكنها توضح مدى القصور الذي ظهر عليه تنظيم داعش الإرهابي في طريقة مونتاج الصور والفيديوهات وحتى المشاهد التمثيلية التي كانت واضحة جداً في الفيديو.
 
بالإضافة إلى أن الزى الذي يرتديه من ظهروا في الفيديو ليس هو الزي الرسمي للجيش المصري، ظهر شخص يتحدث بلهجة بدو سيناء لأحد الإرهابيين قبل تصفيتهم، قائلا له «يا ولد أنت من عيلة أبو سلمة؟»، الأمر الذي يوضح أن لهجة الشخص الذي يرتدي زى قريب من زي الجيش المصري أنه بدوي، أو من إحدى الجنيسات العربية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق