عبد الحميد الهجان.. حارب الإرهاب بالكلمات فقط

الجمعة، 21 أبريل 2017 06:02 م
عبد الحميد الهجان.. حارب الإرهاب بالكلمات فقط
اللواء عبد الحميد الهجان
كتبت- أمل عبد المنعم

باتت الاتهامات تلاحق اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، خاصة بعد اكتشاب عدد كبير من شباب المحافظة انتماءهم للجماعات الإرهابية وعلقت قبائل الأشراف بمحافظة قنا عدداً من اللافتات المنددة بالإرهاب، بعد تورط شباب القبيلة في حادث تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية، وإعلان الداخلية تفاصيل منفذي الهجوم.

ووضعت قبيلة الأشراف اللافتات بجوار مبنى محافظة قنا، وميدان بنزايون والمحطة مكتوبا عليها «قبيلة الأشراف ترفض وتنبذ الإرهاب بجميع صوره وأشكاله وتقف خلف قواتنا المسلحة الباسلة وشرطتنا الصامدة في حربها ضد الإرهاب الغاشم تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي».

لم يكن الإرهاب فقط الذي لاحق محافظة قنا بل الفقر الجوع حيث كشف المجلس القومي للسكان بمحافظة قنا عن عدد القرى الأكثر فقرًا في قنا، وهم 10 قرى موزعين على 6 مراكز، بحسب عبدالرازق رشدي، رئيس المجلس أن القرى الأكثر فقرًا بمحافظة قنا هي، البحري قامولا وحاجر طوخ بمركز نقادة، وقرية أولاد عمرو بقنا، وقرى أولاد نجم وبهجورة الشعانية بنجع حمادي، وقرية بخانس بأبوتشت، وقريتي الدهسة والقبيبة بفرشوط، وقرية حجازة بحري بقوص، موضحًا أن تلك القرى تتم فيها مشروعات تنموية للقضاء على حالات الفقرة بها، تتبع البرنامج القومي للقرى الأكثر احتياجًا تلك القرى تعاني من نقص في الخدمات الأساسية، مثل مياه الشرب والكهرباء، والخدمات الصحية والتعليمية وارتفاع في معدلات البطالة.صحى، حيثمراكز نقادة وقوص وقفط جنوب محافظة قنا ونجع حمادي ودشنا وفرشوط.

كما فشل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا في حل عدد من الملفات، أهمها الصرف الصحي، حيث تعاني مراكز نقادة وقوص وقفط جنوب محافظة قنا ونجع حمادي ودشنا وفرشوط وأبوتشت، وعدد من قرى ومدن المحافظة الأخرى من مشكلات الصرف الصحي الدائمة، وسط مطالبات الأهالي بحل تلك الأزمة.

أما مياه الشرب فهناك الآلاف من المواطنين في مراكز «دشنا وأبوتشت وفرشوط والوقف وقوص» يتناولون المياه المختلطة مع مياه الصرف الصحي.

وتعتبر الطرق الصحراوية والسريعة، والطرق التي تربط بين القرى والنجوع بمختلف أنحاء المحافظة مصايد للموت، نظرا لكثرة الحوادث التي وقعت عليها بشكل يومي والتي حصدت أرواح العديد من المواطنين الأبرياء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة