كله من المطبخ.. صودا الخبز لتقشير الوجه والفراولة لحب الشباب والليمون لإصفرار الأظافر

الجمعة، 21 أبريل 2017 05:30 م
كله من المطبخ.. صودا الخبز لتقشير الوجه والفراولة لحب الشباب والليمون لإصفرار الأظافر
ارشيفية
كتبت أمنية فايد

الإطلالة الرائعة والمميزة تتطلب العناية بالبشرة لأقصي مدي، وفي كل الأوقات تسعي المرأة لأن تكون جميلة وجذابة بجمالها الطبيعي واستعمالها للمستحضرات الكيمائية والطبيعية.
 
وهناك طرق طبيعية للحفاظ على الجمال والنضارة يمكن استخداما من مطبخ بيتك تمنحك نفس تأثير مستحضرات التجميل، نصحبك فى جولة للتعرف على بعض المنتجات الطبيعية سهلة الاستتخدام وفقا لما نشره موقع "وومان داى". 

1. صودا الخبيز لتقشير الوجه وتبييض الأسنان..
 
تستعمل صودا الخبير في المطيخ بصورة كبيرة فهي تضاف للطعام ومادة جيدة للتنظيف وأخيرا في الجمال فهي تستعمل كمطهر للوجه ومقشر له اخلطي نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز فى ماء لتقشير الجلد بشكل جيد ومناسب لجميع أنواع البشرة، ويعمل كمبيض للأسنان من خلال إضافة القليل منه على فرشاة الأسنان و تنظيفها كالمعتاد.

2. الفراولة تعالج حب الشباب..
 
قناع الفراولة مهم جدي في التخلص ممن حب الشباب وذلك بخلط حبات الفراولة مع ربع كوب من اللبن الزبادي ووضعه  على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة .

3. العسل مرطب للبشرة.. 
 
العسل يعالج الجلد الجاف، ويمنع ظهور حب الشباب، ويعالج أيضاً الندبات والعيوب، لاحتوائه على بعض الخصائص المضادة للبكتيريا ويستعمل العسل علي الوجه كقناع مفيد في أي وقت ولجميع أنواع البشرة .

4. الفازلين لشفاه ناعمة..
تحتاج الشفاه أيضاً للرعاية المناسبة،و لتليين شفاهك ، تحتاجى إلى وضع القليل من الفازلين على شفتيك ومن ثم تغطيتها بورقة من البلاستيك لمدة خمس دقائق،ثم تفرك بلطف بفرشاة أسنان بعد إزالة الغطاء البلاستيكي .
 
5. الليمون يخلصك من لون الأظافر غير المحبب..
استخدمى الليمون  لجمال الأظافر عن طريق فرك نصف ليمونه بالأظافر بحركة دائرية للتخلص من لونها غير المحبب، وكما يمكن نقع الأظافر في ربع كوب ماء وعصير ليمونة كبيرة لتقوية الأظافر وحسين لونها .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق