تفاصيل اجتماع تنظيم الإخوان الدولي في لندن بحضور «أبو الفتوح»

الجمعة، 21 أبريل 2017 05:21 م
تفاصيل اجتماع تنظيم الإخوان الدولي في لندن بحضور «أبو الفتوح»
عبدالمنعم أبوالفتوح
كتبت- دينا الحسينى

قبل أكثر من عام على الانتخابات الرئاسية المزمع إجرائها منتصف العام المقبل، بدأ التنظيم الدولي للجماعة الإرهابية، التحضير مبكرا لتلك المرحلة، إذ وضع أعضاء الجماعة الهاربين بتركيا وعدد من الدول الأوربية خطة يحاولون من خلالها إثبات وجود الجماعة وأنها لم تنتهِ سياسيا.

الخطة تضمنت عقد اجتماعات في دول أوربية تضم الأعضاء الهاربين، وعدد من المحسوبين على الجماعة في مصر، وأعضائها السابقين.

اجتماع جديد من اجتماعات التنظيم الدولي لـ«الإرهابية»، عقد هذه المرة في لندن للترتيب والتحضير للانتخابات الرئاسية المقرر إجرائها العام المقبل، ولأن الجماعة خسرت كل شيء، فمن المرجح أنها لن تدفع أو تساند أحدا، لكنها تعتزم التشويش على العملية الانتخابية وفقا لما أفاد به مصدر أمني.

وكشف المصدر ذاته، أن الاجتماعات التي تعقد في لندن حضرها القيادي المنشق عن الجماعة الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، الذي سافر إلى العاصمة البريطانية، الثلاثاء الماضي.

المصدر أوضح أن «أبو الفتوح» سافر إلى لندن لحضور مؤتمر يعقده معهد شاتام هاوس البريطاني، والمؤتمر - طبقا للمصدر - غطاء لحضور اجتماعات التنظيم هناك.

المصدر كشف أيضا، أن الاجتماعات تعقد بتنسيق مع القيادي في التنظيم إبراهيم منير، ويحضرها راشد الغنوشي، زعيم حركة النهضة بتونس، ويبحث التنظيم خلال تلك الاجتماعات خطة المرحلة المقبلة التي تسبق الانتخابات الرئاسية في مصر، متوقعا أن تشهد الفترة المقبلة اجتماعات مكثفة لأعضاء التنظيم.

ويعد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، أبرز الداعمين لفكرة المصالحة مع جماعة الإخوان الإرهابية، وسبق للسلطات السودانية أن منعته من دخول البلاد في 23 مارس الماضي، مسببة القرار أنه شخص غير مرغوب فيه وتواجده يمثل دعم لحركات مناهضة للنظام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق