الانتخابات الفرنسية.. «لوبان» على خطى «ترامب» في كسب «ود» المصريين

الجمعة، 21 أبريل 2017 05:20 م
الانتخابات الفرنسية.. «لوبان» على خطى «ترامب» في كسب «ود» المصريين
لوبان
كتبت - شيريهان المنيري

الانتخابات الفرنسية حدث تشهده باريس الأحد المقبل ويتابعه العالم أجمع، فهو يحظى بأهمية كبيرة مثلما حدث مع الانتخابات الأمريكية، التي أسفرت عن فوز الرئيس دونالد ترامب، في يناير الماضي.

مارين لوبان أحد المرشحين بالإنتخابات الفرنسية، أعلنت في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، أن جدتها والتي تدعى بولين، قبطية ولدت في مصر، وعاشت حياتها فيها.

مارين لوبان
 

الأمر الذي يذكرنا باهتمام دونالد ترامب الملحوظ بمصر والرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال حملته الإنتخابية، فكثيرًا ما أشاد بالرئيس عبد الفتاح السيسي وأهمية مصر ودورها المحوري على كثير من الأصعدة.

وكانت أبرز تصريحات «ترامب» الإيجابية تجاه مصر، أثناء حملته الانتخابية، قوله «السيسي حليفي في مواجهة الإرهابي بمنطقة الشرق الأوسط، وهدفنا القضاء على تنظيم داعش الإرهابي»، إلى جانب تأكيده على دعوة «السيسي» والعاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، حال فوزه، وهو الأمر الذي حدث بالفعل خلال مارس الماضي.

كما أشاد «ترامب» بالرئيس «السيسي» بعد لقاءه معه في نيويورك أثناء جملته الإنتخابية، خلال سبتمبر من العام الماضي على هامش مشاركته في الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمدينة نيويورك، مؤكدًا حرصه على استمرار الصداقة الوطيدة بين مصر وأمريكا.

يذكر أن فرنسا تشهد في 23 من إبريل الجاري، بدء الجولة الأولى من الإنتخابات الفرنسية، التي تجرى بين 5 من المرشحين المتنافسين، احتلوا المراكز الأولى في استطلاعات الرأى الأولية التي تمت حتى الآن.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق