الحكومة المتنقلة.. سجون في سيارات الـ «فان».. وتأهيل أطفال الشوارع داخل باصات مزودة بـ « بلايستيشن 3».. ووحدات محمولة لانهاء التراخيص.. وسيارات القوات المسلحة لتوفير السلع

الجمعة، 21 أبريل 2017 08:15 م
الحكومة المتنقلة.. سجون في سيارات الـ «فان».. وتأهيل أطفال الشوارع داخل باصات مزودة بـ « بلايستيشن 3».. ووحدات  محمولة لانهاء التراخيص.. وسيارات القوات المسلحة لتوفير السلع
سيارات الـ «فان»
كتب - دينا الحسيني - مصطفى الجمل

«سنأتي لك أينما كنت»، شعار رفعته الحكومة المصرية، بقيادة المهندس شريف إسماعيل، بعدما قررت توفير عدد من الخدمات والالتزامات، عبر سيارات متنقلة، فباتت توفر الغذاء والماء، والسلع الغذائية التموينية، وأخيرا السجون المتنقلة، وفقاً لما أعلنته وزارة الداخلية في بيان لها اليوم،  لتستحق الحكومة كلها عن جدارة لقب «الحكومة المتنقلة».


غرف حجز  داخل سيارات الـ «فان»

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم أنها استحدثت غرف حجز متنقلة بسيارات «فان»، بعدد من مديريات الأمن لاستخدامها في أعمال الدوريات الأمنية والبحث الجنائي، مشيرة إلى أن تلك السيارات مدعومة بـ 6 كاميرات بالإضافة إلى غرفة حجز آدمية تستوعب 6 أشخاص، ومزودة بأحدث الوسائل والمعدات التكنولوجية ووسائل الاتصال والربط، وبمنظومة كاميرات متطورة (CCTV) و(ANPR) لرصد الحالة الأمنية وتوثيقها على الطرق والمحاور الرئيسية ولتحديد أرقام السيارات والتعرف على اللوحات المطلوب ضبطها، وكذلك جهاز (SCOUT-APP) الذي يتعامل مع منظومة الكاميرات المشار إليها وبه خاصية تحديد مواقع السيارات، وبها برامج مخصصة لأعمال البحث الجنائي.

وأوضح العميد سامح محمد، مأمور قسم ثان السلام، لـ«صوت الأمة»، أن الهدف هو تأمين الطرق السريعة، وفحص البلاغات الورادة من المواطنين بالطرق، ورصد التجمعات ورصد السيارات المسروقة وإمكانية فحص المشتبه فيهم سياسيا وجنائيا، لافتا إلى أن السيارة مربوطة بغرفة عمليات النجدة وقطاع الأمن العام.

فيما أكد ياسر محمدين، مأمور قسم القطامية، أن تلك السيارات بها عدة خصائص منها إمكانية التعرف على بيانات السيارات كاملة وفحصها في خلال ثواني وبها خاصية الكشف الجنائي عن المطلوبين وتوثيق الحدث منعا للالتباس من خلال الفحص.


« بلاي ستيشن 3 » داخل سيارات التضامن

أنتجت الهيئة العربية للتصنيع سيارات متنقلة ضمن مشروع «أطفال بلا مأوى» لمعالجة مشكلة أطفال الشوارع في 10 محافظات تستحوذ على 80% من هؤلاء الأطفال، ضمن تعاقد مع وزارة التضامن الاجتماعي، بتمويل من «صندوق تحيا مصر»، وتم تزويد السيارة بوسائل لجذب الأطفال، وتقديم الرعاية النفسية، والاجتماعية، ويتوافر فيها «جهاز بلاى استيشن 3»، وآخر للرعاية الطبية، وعلاج الأطفال من أي إصابات ظاهرية موجودة بأجسامهم جراء عيشهم فى العراء، و3 منها فقط صغيرة تحتوى على أجهزة رعاية طبية لهم.


سيارات «التموين» لتوفير الخبز والسكر

ضخت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عدد من  سياراتها المتنقلة، لتوفير عدد من السلع الغذائية بالأحياء الشعبية، وقالت الوزارة في بيانات سابقة إن تمركز السيارات في البداية سيكون بالميادين الرئيسية أولا، ثم نشرها بعد ذلك بالمراكز والقرى الأكثر احتياجا.

 

وحدات الترخيص المتنقلة

وخصصت وزارة الداخلية، وحدة تراخيص متنقلة عبارة عن «مينب باص 17 راكب»، كانت في البداية خاصة بإدارة مرور أسيوط برئاسة ضابط تراخيص، بالإضافة لمراجع وإداري تراخيص وصراف خزينة ومهندس فحص فني وعامل بصمة ومندوبين عن شركات التأمين، وذلك للتوجه لأماكن تجمعات المواطنين للتسهيل عليهم حيث يتم استيفاء كافة إجراءات التراخيص والتجديد للمركبات أثناء تواجد المواطنين بتلك الأماكن المشار إليها وتسليم التراخيص بعد طبعها اليوم التالي بمعرفة مندوب الجهة لتوزيعها على أعضائها.


وحدة إدارة مرور محمولة

من ناحية أخرى وفي مجال السيطرة على الطرق السريعة والحد من الحوادث المرورية، فسيرت المديرية وحدة رادار محمولة عبارة عن وحدة ضبط مخالفات برئاسة ضابط وفني تشغيل رادار محمولة على سيارة متحركة على الطريق تسير بالقرب من الحد الأقصى للسرعة ومكشوفة للسائقين من خلال سيارة مجهزة بفنار دوار حتى يلتزمون بسرعة الرادار المحمول.


سيارات القوات المسلحة لتوفير السلع الغذائية

كما تساهم القوات المسلحة المصرية، في توفير عدد من السلع الغذائية بأسعار مخفضة، عبر سياراتها المتمركز والمتنقلة بين عدد من الميادين والقرى والنجوع الأكثر احتياجا، للمساهة في التخفيف عن المواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق