البقدونس كنز لا يفنى.. يحمي من السرطان ويرفع المناعة لمقاومة باقي الأمراض

السبت، 22 أبريل 2017 09:00 ص
البقدونس كنز لا يفنى.. يحمي من السرطان ويرفع المناعة لمقاومة باقي الأمراض
بقدونس - ارشيفية
كتبت أمنية فايد

لا يختلف أحد في الفوائد المتعددة للخضروات خاصة الورقية منها، ولكن للبقدونس فوائد مختلفة تجعله يتربع على عرش الخضروات الورقية بقوة.
 
ويوضح الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشاري الأطفال وزميل معهد الطفولة جامعة عين شمس، الفوائد الكثيرة للبقدونس بداية من الحماية من أخطر الأمراض المنتشرة حاليا في المجتمع وهو «السرطان» وصولا لرفع كفاءة مناعة الجسم مما يجعل الفرد يقاوم الأمراض بسهولة.
 
وقال: يعمل البقدونس على تجديد الخلايا والقوى العصبية والعضلية فى جسم الإنسان فضلا عن تقوية جهاز المناعة، حيث يقوم البقدونس بتقوية جاهز المناعة عن طريق بعض المركبات الطبيعية التي يحتوي عليها منها «البيتاكاروتين، الزاينوفيل، الكلورفيل، الفلافونيويدات، فيتامين أ، فيتامين C، والأبيجينين».
 
ومن فوائد البقدونس
1. خفض مستوى مضادات الأجسام المناعة التى تزيد من الحساسات وكذلك التفاعلات الكيميائية المرتبطة بظهور أعراض الحساسيات.
2. مضاد للالتهابات.
3. يوقف إنتاج حمض اليوريك مما يؤدى للحماية من الإصابة بمرض النقرس الذي يؤثر على أعصاب القدمين.
4. يؤخر الشيخوخة والأمراض المزمنة.
5. مضاد للتقلصات.
6. يحمى من غالبية أنواع السرطانات، حيث يعمل على تقليل نمو الخلايا السرطانية.
 
وأشار «بدران» إلى أهمية تناول البقدونس مع كل وجباتنا للاستفادة من كل فوائده والتى تحمي كل أعضاء الجسم من الأمراض والتي أصبحت منتشرة في الفترة الأخيرة، فضلا عن قيامه بدور هام فى حماية البشرة من التشققات والتغيرات مع كل فصل من السنة، فتعتبر بعض السيدات فى البلدان العربية «ماكياج» طبيعي لهن خالي من المواد الكيميائية، بالإضافة إلى المحافظة على الشعر ومنع تقصفه او تساقطه بصورة مبالغ فيها.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق