لجان البرلمان تنتفض ضد أكاذيب قنوات الإخوان..«خارجية النواب»: سنضغط دوليًا لفرض عقوبات على الدول الراعية للإرهاب.. لجنة الدفاع تنظم حملات توعية لمواجهة الشائعات.. والإعلام تنادي بعودة التلفزيون المصري

السبت، 22 أبريل 2017 03:00 ص
لجان البرلمان تنتفض ضد أكاذيب قنوات الإخوان..«خارجية النواب»: سنضغط دوليًا لفرض عقوبات على الدول الراعية للإرهاب.. لجنة الدفاع تنظم حملات توعية لمواجهة الشائعات.. والإعلام تنادي بعودة التلفزيون المصري
مجلس النواب - ارشيفية
كتب - رامى سعيد

أعلنت عدد من لجان مجلس النواب، عن تصورتها لمواجهة أكاذيب قنوات الإخوان بالخارج بعد نشرها فيديوهات مفبركة للنيل من ثقة الشعب المصري في جيشه، يأتي ذلك بعد الفيلم الوثائقي المفبرك الذي نشرته قناة «الجزيرة» لتحقيق الغرض ذاته.

اللجان شددت في تصوراتها على ضرورة تحرك الدبلوماسي لوزارة الخارجية المصرية للضغط على المجتمع الدولي لفرض عقوبات على الدول الراعية للجماعات المتطرفة، كما نادي البعض بضرورة عودة قطاع التلفزيون المصري إلى مشهد الصدارة لدحض تلك الاكاذيب.

ومن جانبه قال النائب طارق الخولي أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن اللجنة ستسعي خلال الفترة المقبلة من خلال عملها الدبلوماسي للضغط على المجتمع الدولي لفرض عقوبات على الدول الحاضنة للجماعات الإرهابية.

وأوضح الخولي لـ«صوت الأمة» أن الإرهاب اعتمد خلال الفترة الماضية على الحرب النفسية والتشكيك فى القوات المسلحة معتمدًا على ترويج الشائعات والأكاذيب من خلال قنوات التي تبث من الخارج بعد نجاح الجيش المصري في القضاء على البقع الإرهابية التي كانت مرتعًا لهم وقت حكم جماعة الإخوان.

وأشار أمين سر لجنة العلاقات الخارجية إلى أن القيادة المصرية أخذت على عاتقها مقاومة الإرهاب داخليًا وخارجية، لافتًا إلى أن ذلك الأمر يفسر سبب الحرب التي تشنها جماعة الإخوان على الدولة المصرية وتحديدًا قواته المسلحة.

وبدروه أكد النائب حمدي بخيت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن الفيديوهات التي تنشرها قنوات الاخوان جزءًا من حرب المعلومات المشنة علي مصر، بهدف إضعاف والثقة وضرب العلاقة بين الشعب القوات المسلحة.

وأوضح بخيت لـ«صوت الأمة» أن مواجهة تلك الحرب، تستدعي العمل على محورين رئيسين أولهما توعية الشعب المصري من خلال وسائل الإعلام المختلفة، مشيرًا إلى أن ذلك الأمر تقوم به اللجنة وعدد أخر من أعضاء مجلس النواب، والمحور الثاني زرع الثقة في نفوس جنود القوات المسلحة لمواجهة الخرفات والشائعات التي تبثها القنوات الاخوانية.

فيما نادى النائب جلال عوارة عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، بضرورة عودة التلفزيون المصري لسابق عهده في الصدارة للتحدث بصوت الدولة المصرية، للرد على الشائعات والاكاذيب التي تروجها الجماعات الإرهابية.

وأوضح عوارة أن الفيديوهات التي تنشرها قنوات الإخوان تستدعي تحرك لجنة العلاقات الخارجية بملجس النواب بالتنسيق مع وزارة الخارجية لمخاطبة الدول الراعية والحاضنة لتلك الجماعات والقنوات، مشيرًا إلى أن الضعط الدبلوماسي سيكون لها اثرًا فعلا .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة