14 مايو.. أولى جلسات نظر طعن المتهمين في «خلية الظواهري»

السبت، 22 أبريل 2017 11:00 ص
14 مايو.. أولى جلسات نظر طعن المتهمين في «خلية الظواهري»
محكمة - أرشيفية
علاء رضوان

حصل «صوت الأمة» على صورة ضوئية من رأي نيابة النقض بقبول الطعن المقدم من المتهمين الصادر ضدهم أحكام بالإعدام والسجن في القضية المعروفة إعلاميا بـ«خلية الظواهري». 

أسامةالجوهرى

من جانبه، قال أسامة الجوهري، محامي المتهمين، إن النيابة طالبت في رأيها الاستشاري غير الملزم لهيئة المحكمة بقبول طعن النيابة العامة والمحكوم عليهم، بإلغاء الحكم وإعادة محاكمتهم أمام دائرة.

وأضاف «الجوهري» في تصريح لـ«صوت الأمة» أن نيابة النقض طالبت بعدم قبول الطعن المقدم من المتهم الـ16 محمد فتحي، والـ23 أحمد جمال، والـ42 مصطفى حسين.

وكشف أنه من المقرر نظر أولى جلسات الطعن المقدم من المتهمين بـ«خلية الظواهري» بجلسة 14 مايو المقبل.

كانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، قد قضت في 15 أكتوبر 2015 ببراءة المتهم الرئيسي في القضية، محمد ربيع الظواهري، شقيق زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، وحكمت بإعدام 10، والمؤبد لـ32، والسجن المشدد 15 عامًا لـ18 آخرين، وبراءة 16 بينهم الظواهري.

ونسبت النيابة العامة للمتهمين جرائم تأسيس وتولي وقيادة تنظيم جهادي، على غرار تنظيم القاعدة، والتخطيط لتدمير منشآت عامة، على رأسها السد العالي، والتخطيط للهجوم على مراكز أمنية تابعة للقوات المسلحة والشرطة، وتدمير دواوين المحافظات والكنائس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق