جابر نصار: مصر تحتاج إلى الأفكار وليس الأموال

السبت، 22 أبريل 2017 11:58 ص
جابر نصار: مصر تحتاج إلى الأفكار وليس الأموال
الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب – إبراهيم محمد

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن ورشة العمل الخاصة بمستقبل كليات التجارة في مصر والتي تحضنها جامعة القاهرة تمثل أهمية كبيرة خلال الفترة المقبلة لكليات التجارة بجامعات مصر المختلفة.
 
وأضاف «نصار»، خلال كلمته بورشة عمل مستقبل كليات التجارة في مصر، المنظم من قبل كلية التجارة جامعة القاهرة، اليوم السبت، أن الورشة المنعقدة اليوم تتعلق بأطر تطويرها خلاف الكليات الأخرى، مشيرًا إلى أن جامعات مصر تعاني من الكثافة العالية ومنها كليات «الحقوق، والتجارة، والآداب»، وهو أمر مفروض للغاية، لاعتبارات عديدة تتعلق بالتعليم.
 
وأردف رئيس جامعة القاهرة، أن هناك حلولًا؛ لعلاج تلك الأزمات بجميع الكليات من خلال مدخلات للتطور والتطوير يتعلق بتقديم الخدمة الأفضل للطلاب وأن يكون لديه القدرة على مواكبة سوق العمل.
 
وأشار الدكتور جابر نصار، إلى أن منظومة التعليم في مصر تعاني من مشكلات تتعلق بالمناهج الدراسية وكيفية تدريسها وكذلك ابتكار وسائل جديدة، كما أن الفترة الأخيرة شهدت تطورًا كبيرًا في عملية تطوير كلية التجارة في جامعة القاهرة، مؤكدًا أنها تجربة فريدة عرضت على مجلس الجامعة وكان له منظور بارز من ناحية التطوير في هذا المجال.
 
كما أكد «نصار» أن كلية التجارة شهدت خلال الفترة الماضية تطورًا كبيرًا في نظم الامتحانات، متمنيًا أن تكون ورشة العمل الخاصة بمستقبل الكليات التجارة في مصر تضيف الورشة المزيد إليه، مشيرًا إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يولي اهتمامًا كبيرا بالجامعات في كافة الملفات من أجل إحداث طفرة بها.
 
وشدد رئيس جامعة القاهرة على أن جامعة القاهرة ستستقبل كل توصيات تخلص الورشة لتطبيقها من أجل الصالح العام، موضحًا أن الأمم تتقدم بالأفكار وليس بالأموال وأن مصر تحتاج إلى الأفكار وليس الأموال، مضيفًا أن الأمم غنية بأفكارها وقلة الأفكار هو الفقر الحقيقي، خاتمًا كلمته بالإشارة إلى أن مصر بحاجة إلى مفكريها ومبدعيها من أجل التقدم والتطور وأن مصر لديها الإمكانيات التي تؤهلها لذلك بجميع المجالات على مر العصور، مطالبًا الجميع بالتفكير بما يفيد مصر كما يفكر الجميع في حقوقه.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة