جبالي المراغي: أرسلنا قائمة بالعمال المرشحين للتكريم في عيد العمال لرئاسة الجمهورية

السبت، 22 أبريل 2017 02:54 م
جبالي المراغي: أرسلنا قائمة بالعمال المرشحين للتكريم في عيد العمال لرئاسة الجمهورية
جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال
محمود عثمان

أكد جبالي المراغي رئيس اتحاد العمال ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أن الاتحاد أرسل ترشيحاته للعمال اللذين سيتم تكريمهم من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى رئاسة الجمهورية، في حفل عيد العمال، الذي سيتم تنظيمه بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة بحضور الرئيس.
 
وأضاف المراغي في تصريحات لـ«صوت الأمة» أنه تم اختيار المرشحين بناءا على مساهمتهم في العمل النقابى سواء كانوا لا يزالوا متواجدين بالعمل أو خرجوا على المعاش وكذلك ما قدموه لخدمة العمال وقضاياهم طوال فترة عملهم، وسيتم تكريم 10 منهم، حيث سيتم تنظيم الاحتفالية يوم الثلاثين من أبريل الجارى، مشيرا إلى أن أوضاع العمال تحسنت عن العام الماضى.
 
وأوضح المراغى أنهم سعوا للتصدى لأثر ارتفاع المعيشة وغلاء الأسعار على العمال من خلال إقرار تطبيق العلاوة الخاصة بقيمة 10% للعمال بأثر رجعى من بداية يوليو الماضى على أن تضاف للأجر الأساسى.
 
ويوافق عيد العمال الأول من مايو فى كل عام حيث تحتفل به العديد من الدول ومنها مصر حيث يعد هذا اليوم عطلة رسمية، ويعود عيد العمال في أصله إلي عام 1869 حيث شكل في أمريكا عمال صناعة الملابس بفيلادلفيا ومعهم بعض عمال الأحذية والأثاث وعمال المناجم منظمة "فرسان العمل" كتنظيم نقابي يكافح من أجل تحسين الأجور وتخفيض ساعات العمل.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق