التصديري للصناعات الغذائية: لا ارتفاع في أسعار السلع برمضان

السبت، 22 أبريل 2017 05:01 م
التصديري للصناعات الغذائية: لا ارتفاع في أسعار السلع برمضان
هانى برزى، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية
محمد المسلمى

استبعد هانى برزى، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، ارتفاع أسعار السلع الغذائية خلال شهر رمضان، بالرغم من الظروف التى تواجه القطاع وأدت إلى تعطل نحو 30% من المصانع .
 
وأوضح "برزى"، أن المجلس التصديرى للصناعات الغذائية يشارك، بالتعاون مع غرفة الصناعات الغذائية، فى معرض سوبر ماركت أهلا رمضان، المزمع عقده فى القاهرة فى الفترة من 23 إلى 26 مايو الجارى، وسيتم طرح السلع بأسعار بهامش ربح بسيط أو بأسعار الجملة، والتى تقل بالتالى بنحو 30%، مشيراً إلى أن الهدف من المشاركة هو توفير السلع للمستهلكين بأسعار مناسبة لرفع العبء عن كاهلهم، خاصة أن شهر رمضان تزيد فيه معدلات الاستهلاك.
 
 وتوقع رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، خلال تصريحات صحفية على هامش افتتاح فعاليات الدورة الثالثة لمعرض "فوود أفريكا"، أن تشهد مبيعات بعض القطاعات مثل الزيوت والألبان والزبادى ارتفاعا خلال شهر رمضان، والتى تزيد فيه معدلات الاستهلاك عليها.
 
من جانب آخر قال أشرف الجزايرلى، رئيس غرفة الصناعات الغذائية، إن تعديل القانون رقم 155 لسنة 2002 والذى منح المجالس التصديرية صفة الشخصية الاعتبارية سيؤثر إيجاباً على القطاع، مشيرا إلى أنه سيجعل المجالس تساهم بشكل أكثر حرية فى تنظيم المعارض ورعايتها واتخاذ مبادرات مبادرات خاصة وأنشطة لزيادة الصادرات.
 
وفيما يتعلق بقرار فرض رسم صادر 3000 جنيه على كل طن سكر، قال الجزايرلى، إنه قرار إيجابى للقطاع، مشدداً على ضرورة أن يكون سعره فى السوق المحلية عادلاً وليس أقل من أسعاره فى الأسواق العالمية، وإلا سيعطى فرصة للتهريب للخارج.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م