قاتل المصرفية نيفين لطفى لـ«المحكمة»: «أنا مقتلتهاش»

السبت، 22 أبريل 2017 06:55 م
قاتل المصرفية نيفين لطفى لـ«المحكمة»: «أنا مقتلتهاش»
محكمة - صورة أرشيفية
علاء رضوان

أنكر المتهم كريم عبد العاطي، قاتل المصرفية نيفين لطفي، اثناء نظر جلسة محاكمته أمام محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة، صلته بالواقعة قائلاً: «أنا مقتلتهاش»، وذلك عندما قرأت النيابة العامة أمر الإحالة، ووجه إليه قاضي الجلسة سؤالاً: هل قتلت المجني عليها نيفين لطفي، فرد المتهم للمرة الثانية: «أنا مش فاكر».

ومن جانبه أكد وجيه نجيب، المدعي بالحق المدني:« أن المتهم سبق واعترف بجريمته ثلاث مرات،  إثنين منهم خلال تحقيقات النيابة والاخري خلال جلسة تجديد حبس المتهم امام القاضي الجزئي».

 

بينما طالب نصر خطاب، دفاع المتهم، باستجواب شهود الإثبات في أمر الإحالة من الشاهد الأولي الي الرابع عشر، خلال الجلسة المقبلة.

 

وأجلت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، منذ قليل محاكمة قاتل المصرفية نيفين لطفي، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الإسلامي، إلى جلسة 22 يوليو المقبل، لاستماع الشهود.

وكان المستشار نبيل صادق النائب العام، أمر بإحالة كريم صابر عبدالعاطى، المتهم بقتل نيفين لطفي، الرئيس التنفيذى لبنك أبوظبى الإسلامي، للمحاكمة الجنائية العاجلة بتهمة القتل والسرقة وتعاطى المواد المخدرة.

وكشف أمر الإحالة للمتهم كريم صابر عبدالمعطي، قاتل المصرفية نيفين لطفي، أن المتهم توجه إلى مسكن المجني عليها وتسلل داخل غرفتها، وعندما استيقظت من نومها أسرع وكمم فهما وعاجلها بسبع طعنات نافذة في رقبتها وصدرها من خلال سكين استولى عليها من المطبخ.

 

وكان المتهم اعترف في التحقيقات، بارتكاب الواقعة وتسلله لمسكن الضحية عن طريق تسلق سور الفيلا، وكسره نافذة المطبخ واستل سكينًا ودخل غرفتها للسرقة، وحال استشعار المجنى عليها به وبمقاومتها له طعنها عدة طعنات متفرقة أودت بحياتها.

 

كما اعترف بسرقة «جهاز آى باد، 600 دولار، 145 درهمًا إمارتيًا، وبعض متعلقاتها الشخصية»، وعند خروجه من مسكنها سرق سيارتها للهرب، إلا أنه تعرض لحادث سير، حيث اصطدم بالجزيرة الوسطى للطريق، ما دعاه لتركها وفر هاربًا، وتم العثور عليها.

 

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة مخدرات من الحشيش والترامادول والهيروين، إحراز سلاح أبيض، سرقة سيارة مما يعرض حياة الآمنين للخطر.

 

وكانت وزارة الداخلية، قد أصدرت بيانًا، قالت فيه: «إن وراء ارتكاب الجريمة عاطلاً يدعى«كريم صابر عبدالعاطى عبدالرحيم»، مقيم بروض الفرج، وسبق اتهامه في 10 قضايا متنوعة ما بين سرقة، وتجارة مخدرات، وضرب، وحيازة سلاح أبيض، وصدر ضده حكم بالحبس لمدة 3 أشهر في قضية سرقة، وكان يعمل فرد أمن بالمجمع السكني الذي تسكن فيه الضحية منذ فترة، وتم فصله لسوء سلوكه وتعاطيه المخدرات».

 

وأضافت الداخلية: «أن تحريات الأجهزة الأمنية توصلت إلى أن المتهم بعد أن ارتكب جريمته، توجه إلى إحدى مصحات علاج الإدمان، وطلب احتجازه بها، بداعى العلاج في محاولة منه للاختباء من رجال المباحث، وبعد اتخاذ كافة الإجرءات القانونية، تمكن رجال المباحث من إلقاء القبض عليه».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة