أرقام من كلاسيكو الأرض.. ملعب برنابيو «وشه وحش» على الريال

الأحد، 23 أبريل 2017 11:00 ص
أرقام من كلاسيكو الأرض.. ملعب برنابيو «وشه وحش» على الريال
ريال مدريد وبرشلونة
كتب - أحمد مسعود

يستضيف فريق ريال مدريد، في العاشرة إلا ربع مساء غد الأحد، العدو اللدود برشلونة، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن مواجهات الدوري الإسباني الليجا.

 

ومن المتوقع أن تتجه أنظار نصف مليار شخص حول العالم اليوم لمشاهدة المباراة، الأقوي في جميع دوريات العالم.

 

ولأي فريق في العالم سواء صغيرا أو كبيرا تعتبر المباراة على أرضه من عوامل الحسم للقاء، مستغلا عاملين الأرض والجمهور، لكن في مباريات الكلاسيكو خلال الفترة الأخيرة كان ملعب «البرنابيو» معقل ريال مدريد «وشه وحش» على الملكي.

 

تاريخا كان ملعب «سانتاجو برنابيو» يبتسم للريال حيث أقيم الكلاسيكو عليه في الدوري الإسباني، 86 مرة، فاز الريال في 52 منها وخسر في 19 مباراة وحدث التعادل 15 مرة بين الفريقين.

 

ولكن خلال الأعوام الأخيرة أظهرت مباريات الكلاسيكو، على الملعب تفوقًا واضحًا لبرشلونة، كما شهد الاستاد، نتائج كبيرة للفريقين.

 

ولعب الفريقان، خلال السنوات العشر الأخيرة، 14 كلاسيكو، على ملعب سانتياجو برنابيو، انتهت 7 منها، بفوز برشلونة، و4 بفوز ريال مدريد، و3 بالتعادل.

 

وشهد موسم 2008-2009، أكبر هزيمة على أرضه وبين جمهوره في الجولة 34، انتهت بفوز البرسا (6-2)، عن طريق تييري هنري هدفين، وميسي هدفين، وكارليس بويول، وجيرارد بيكيه، بينما سجل هدفي الريال، كل من جونزالو هيجوايين، وسيرجيو راموس.

 

وشهدت مباراة الجولة 36 من موسم 2007-2008، أكبر فوز حققه الريال على البرسا، في البرنابيو، بالعقد الأخير، (4-1)، عن طريق راؤول جونزاليس، وآريين روبن، وهيجوايين، ورود فان نستلروي، بينما سجل هدف برشلونة الوحيد، هنري.

وفيما يخص التعادل، تعد مباراة إياب السوبر الإسباني لعام 2011، الأكبر نتيجة بين كل مواجهات الكلاسيكو في العقد الأخير، التي سيطر عليها التعادل، بعد أن انتهت بنتيجة (2-2).

 

وفي آخر 10 مواجهات جمعت الفريقين على برنابيو، فاز ريال مدريد في 3 مباريات فقط مقابل الهزيمة 5 مرات، وانتهت مباراتان بالتعادل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق