سياسي سعودي لـ«صوت الأمة»: القمة السعودية المصرية ضمانة لمستقبل العمل العربي المشترك

الأحد، 23 أبريل 2017 10:44 ص
سياسي سعودي لـ«صوت الأمة»: القمة السعودية المصرية ضمانة لمستقبل العمل العربي المشترك
المحل السياسي السعودي مبارك آل عاتي
شيريهان المنيري

أكد المحلل السياسي السعودي، مبارك آل عاتي، على أن القمة السعودية المصرية، ضمانة لمستقبل العمل العربي المشترك وآمنه، وأيضًا تقوية لصوته في المحافل الدولية، كما أنها تأتي في إطار دفع وتطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات، لافتًا إلى متانة وقوة العلاقات الراسخة بين البلدين.

وقال في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «القمة المشتركة من شأنها أن تسهم في توحيد وتقريب وجهات النظر بين الجانبين ما يسرع في حل الكثير من الملفات المطروحة في المنطقة العربية، كما يحصنها من أن تكون ميدان استقطاب ونزاع دولي».

وأضاف «آل عاتي»: «أن المباحثات بين الملك سلمان والرئيس السيسي، ستكون مفتوحة وستبحث مختلف جوانب العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، إلى جانب سبل تعزيزها، ودعم التنسيق المشترك في ظل المصير الواحد والتحديات والتهديدات المشتركة التي تواجه البلدين».

وأشاد المحل السياسي السعودي بتحركات العاهل السعودي، الملك سلمان لتعزيز العلاقات بين الرياض والقاهرة، وغيرها من العواصم العربية خلال الآونة الأخيرة، قائلًا: «الملك سلمان أثبت نجاح نهجه القائم على اختراق الجمود في العلاقات العربية، وإزالة ما يعتريها من ضبابية وسوء فهم.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي غادر مطار القاهرة الدولي منذ قليل متوجهًا إلى المملكة  العربية السعودية، في زيارة رسمية، من المقرر أن تشهد قمة مصرية سعودية تتناول بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة