سياسي كويتي لـ«صوت الأمة»: البابا تواضروس ضيف مشهود له بانتمائه العربي

الأحد، 23 أبريل 2017 12:26 م
سياسي كويتي لـ«صوت الأمة»: البابا تواضروس ضيف مشهود له بانتمائه العربي
البابا تواضروس
شيريهان المنيري

أكد النائب السابق بمجلس الأمة، الإعلامي الكويتي، طلال السعيد على أن البابا تواضروس، مرحب به في الكويت، مُشيرًا إلى أنه ضيف مشهود له بالحرص على انتمائه العربي، إلى جانب حرصه على الوحدة الوطنية في مصر.

وقال في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «لدينا بالكويت أعداد قليلة من المواطنين ديانتهم مسيحية؛ إلا أنهم يتمتعون بحقوق المواطنة مثلهم مثل المسلمين». وأضاف «نتطلع إلى نتائج إيجابية لهذه الزيارة، بما يضمن علاقات مستمرة بين الكويت ومصر». كما أوضح أن الكاتدرائية التي سيتوجه إليها «تواضروس» يتجاوز عمرها 70 عام، ومن المقرر أن يتم إعادة إفتتاحها.

وعن كون الزيارة الأولى من نوعها، لبابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إلى الكويت، تواضروس الثاني، ألمح «السعيد» إلى أنه من الضروري أن تنفتح الكنيسة على دول الخليج، لبيان وجهة نظرها بمجريات الأحداث، ولكسب التأييد الشعبي لمواجهة الفكر المتطرف، وخاصة بعد أحداث كنيستي «مارجرجس» بطنطا، و«المرقسية» في الإسكندرية.

يذكر أن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، غادر القاهرة اليوم الأحد، متوجهًا إلى الكويت بدعوة رسمية، من أميرها، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق