"مباشر" تحصل على ترخيص مستشار مالي مستقل من الهيئة العامة للرقابة المالية

الأحد، 23 أبريل 2017 06:30 م
"مباشر" تحصل على ترخيص مستشار مالي مستقل من الهيئة العامة للرقابة المالية
شريف سامى رئيس الرقابة المالية
أسماء أمين

حصلت شركة مباشر للاستشارات المالية عن الأوراق المالية مؤخراً على ترخيص الهيئة العامة للرقابة المالية للعمل كمستشار مالي مستقل، مما يؤهلها لتقديم التقارير البحثية لصالح شركات الوساطة المالية التابعة لها ، بالإضافة الى تقديم خدمات الاستشارات المالية لعملائها ، حيث تعمل الشركة على خلق بيئة حاضنة للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم الدعم الفني والمالي لها لتعظيم قيمة حقوق المساهمين ومساعدتها في تحقيق معدلات النمو المنشودة. ويأتي ذلك ضمن برنامج الحكومة المصرية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة لتكون أحد مقومات النمو الاقتصادي المستدام ومايتبعه ذلك من خفض لمعدلات البطالة.

من جانبه، قال  عمرو حسين الألفي، عضو مجلس إدارة الشركة : "إن نشاط الاستشارات المالية عن الأوراق المالية خطوة مهمة لمجموعة "مباشر"  لتقديم الخدمات المالية المتكاملة لقاعدة عملائها المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.  وذلك بالإضافة الى دعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص حيث نرى العديد من هذه الشركات في حاجة ملحة للتخطيط المالي الشامل مما يساعد فرق الإدارة بها على التركيز في خلق قيمة اقتصادية مضافة".

 وأضاف كما تسعى الشركة أيضا للحصول على رخصة راعي بورصة النيل، وذلك للقيام بتأهيل ورعاية الشركات للقيد في بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة  "بورصة النيل " .

وتقوم منهجية مباشر للاستشارات المالية على فهم احتياجات عملائها وذلك لتعظيم العائد على استثماراتهم مع التأكد من ضمان النجاح للمهام المكلفة بها في أقصر وقت ممكن. كما تقوم الشركة بإعداد تقارير القيم العادلة للشركات بغرض الطرح في البورصة، وفي حالة الاندماجات أو الاستحواذات، وإعداد دراسات الجدوى في حالة زيادة رأس المال للشركات المتداولة، وإعادة الهيكلة المالية والإدارية. أيضاً، تعمل مباشر للاستشارات المالية على توفير الأموال للشركات سواء عن طريق إيجاد مساهمين أو من خلال البنوك، ويمكنها كذلك تقديم دراسات إعادة الهيكلة المالية، والقيام بإجراءات زيادة رؤوس الأموال، والتجزئة، للشركات المقيدة بالبورصة المصرية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق