وزير التنمية المحلية: ليس من المقبول أن يكون ثلث المجتمع لا يقرأ ولا يكتب

الأحد، 23 أبريل 2017 02:10 م
وزير التنمية المحلية: ليس من المقبول أن يكون ثلث المجتمع لا يقرأ ولا يكتب
الدكتورهشام الشريف
كتب : ماجد تمراز

أكد الدكتورهشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تسعي من خلال خطتها الحالية إلى تحويل القرى والمحافظات المصرية، من مستوردة ومستهلكة إلي مكتفية، ومنتجة، ومصدرة.
 
 
وأضاف الوزير، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثاني للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية المجتمعية، والذي تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأحد فنادق القاهرة، أننا نحتاج إلى تغيير خريطة الأمية، والفقر، ومعاناة بعض المواطنين في المحافظات.
 
 
وأوضح: أنه من غير المقبول أن يكون ثلث المجتمع المصري لا يقرأ ولا يكتب، مشيرًا إلى أنه من غير المقبول أيضًا أن يكون هناك مواطن من كل اثنين بصعيد مصر يعاني من الفقر.
 
 
وأكد الوزير، أن قطاع الاتصالات من القطاعات الناجحة في الدولة ، لافتًا إلى انه من عائلة تكنولوجيا المعلومات في مصر، مطالبًا بضرورة مضاعفة  نماذج المشاركة المجتمعية الناجحة في المجتمع المصري خلال الفترة المقبلة.
 
 
وقال الوزير: «إن وزارة التنمية المحلية مستعدة للتعاون مع وزارة الاتصالات وكافة القطاعات الموجودة في الدولة لأحداث نقلة نوعية وتغيير بوصلة في حوالي ٤٧٧٠ قرية بـ٢٧محافظة مصرية، لتغيير حياة المواطنين إلى الأفضل وخلق ٢٥٠ فرصة عمل في كل قرية»
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة