رئيس الطائفة الانجيلية: الاهتمام بالشأن العام ضرورة إيمانية.. أما العمل السياسي للسياسيين

الأحد، 23 أبريل 2017 02:56 م
رئيس الطائفة الانجيلية: الاهتمام بالشأن العام ضرورة إيمانية.. أما العمل السياسي للسياسيين
القس أندريه زكي
ماريان ناجي

أصدر المكتب الإعلامي لرئاسة الطائفة الانجيلية أوضح فيه حقيقة ما تداولته بعض المواقع الألكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي بخصوص تصريحات الدكتور.
 
 القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الانجيلية بمصر، والتي تناولت انتماء عدد من قيادات الادارة الامريكية الجديدة للكنائس الانجيلية بأمريكا.
 
 وأوضح البيان:«  أن البعض ألتبس عليه هذا التصريح موضحًا ان هذه التصريحات جاءت طبقًا لما هو متداول عالميًا، مشيرًا إلى أن نائب الرئيس وعدد من الوزراء ينتمون دينيًا لعدد من الكنائس الانجيلية الامريكية» مؤكدا: على أن هناك فرق كبير بين الانتماء السياسي والانتماء الديني، فكما هو معلوم أن الادارة الامريكية عبر تاريخها تهتم أولا بمصالحها السياسية ومصلحة بلدها، وهذا الاهتمام يتجاوز في جميع الاحوال الانتماء الديني لأعضائها.
 
وأكد البيان:«كما يؤكد رئيس الطائفة الانجيلية بمصر جيدًا أن هناك فصل تام ما بين الاهتمام بالشأن العام، والعمل السياسي المباشر، فالاهتمام بالشأن العام ضرورة إيمانية، أما العمل السياسي فهو من اختصاص السياسيين، مشيرًا إلى أن التواصل مع الكنائس الشقيقة في أمريكا، هام جدا لدعم السلام في بلادنا، والمنطقة المحيطة بنا».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق