مجلس الأعمال «السعودي - المصري» يبدأ إعادة تفعيل استثماراته بمصر

الأحد، 23 أبريل 2017 03:26 م
مجلس الأعمال «السعودي - المصري» يبدأ إعادة تفعيل استثماراته بمصر
السيسى والملك سلمان
محمد المسلمى

أصدر مجلس الأعمال السعودي المصري، اليوم بيانا صحفيا يحمل عنوان «واقع العلاقات الاقتصادية السعودية المصرية»، وذلك بمناسبة زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للسعودية.

وأكد نائب رئيس المجلس الدكتور عبدالله مرعي بن محفوظ، دور المجلس في دعم الاستثمارات السعودية في مصر، كما أعلن عن تدشين موقعا إلكترونيا لمتابعة أعمال المجلس.

وأكد المجلس حرصه على تفعيل الإتفاقيات الإقتصادية الحكومية والخاصة، التي وقعت بين البلدين بمبلغ 25 مليار دولار، سيتم استثمارها وفق ما نصت عليها ال 24 اتفاقية، وذلك من خلال ثلاثة برامج تعاون وتسعة مذكرات تفاهم تم توقيعها في حينه.

واعتبر مجلس الأعمال السعودي المصري أن «الزيارة فرصة عظيمة لتفعيل شركة [ جسور المحبة ] والتي أسسها رجل الأعمال الشيخ صالح كامل مع 32 من رجال الأعمال لتنمية مشاريع قناة السويس، وكذلك 8 مشروعات لـ التنمية العقارية في الساحل الشمالي، وفي شرم الشيخ والغردقة، ومشاريع الطاقة بالمشاركة مابين الحكومة المصرية وشركة أكوا باور السعودية».

وأكد البيان «أن إعلان المملكة العربية السعودية عن خطة [ التوازن المالي 2020 ] لن يوثر على حجم الإستثمار السعودي في مصر، وكذلك لن يؤثر على رؤية السعودية ل 2030، بل إن الرؤية تعتمد في أحد أهم أهدافها على إنشاء مشروع [جسر الملك سلمان]».


وقرر المجلس برئاسة الشيخ صالح كامل عقد اجتماع تنفيذي هام للجانب السعودي في مصر، وتحدد موعد إقامته في مطلع مايو 2017، وذلك لترتيب أوضاع استثمارات القطاع الخاص السعودي وإعادة تفعيلها في مصر، والنظر في الإستثمارات الجديدة والمرتكزة على مشاريع قناة السويس، والمشاريع الزراعية ومشاريع الطاقة، مؤكدًا أنه «نعمل في 2017 على تشجيع الاندماجات والتحالفات والاستحواذات الاستراتيجية بين الشركات بمختلف أحجامها في البلدين بهدف اكتساب مزايا تنافسية من جهة، ومن جهة أخرى نسعى لمعالجة تعثر المشاريع التي تعاني منها البلدان على أن تقوم الأجهزة والهيئات الرسمية بتسهيل الإجراءات الحكومية)».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة