برلماني: تشكيل لجنة لبحث أزمة تأخر تنفيذ مدينة الحرفيين بالجيزة

الأحد، 23 أبريل 2017 05:58 م
برلماني: تشكيل لجنة لبحث أزمة تأخر تنفيذ مدينة الحرفيين بالجيزة
الدكتور محمد عطية الفيومي
مجدى حسيب

قال الدكتور محمد عطية الفيومي رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الإدارة المحلية، لفحص أزمة إقامة مدينة الحرفيين بمحافظة الجيزة إن اللجنة ستعقد اجتماع تحضيري خلال الأسبوع الجاري، لوضع خطة العمل والتحرك، لافتا إلى أنه سيتم استدعاء مسؤولي الاستثمار للوقوف على عدم تنفيذ المشروع أو المطالبة برد قطعة الأرض إلى محافظة الجيزة للتولى التنفيذ.

وأكد الفيومي في تصريحات صحفية، أن الأفضل أن تقوم محافظة الجيزة بتنفيذ المشروع على أن يتم وفقا لنظام المطور الصناعي، الذي يضمن طرح المساحة على شركة تتولى اعداد التصميمات الهندسية وتقسمها إلى قطاعات صناعية متخصصة، تضع كل صناعة مستقلة بمساحة داخل المدينة لافتا إلى أن جزء كبير من البنية التحتية لهذه المدينة تم الانتهاء من انشاءه.

وتابع عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن إنشاء مدينة الحرفين بمحافظة الجيزة سيكون له أكثر من تأثير حيث هناك بعد اقتصادى يتمثل فى تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة ولها مردود بيئى فضلا عن مردودها الايجابى فى توفير العمالة.

واستطرد الفيومى، أن المناطق الصناعية فى دول كثيرة ساهمت فى خلق رجال أعمال كبار لأن بها نوع من أنواع التدريب للمستثمرين الصغار بما يسهم فى تحويلهم لرجال أعمال كبار فى المستقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق