الأوامر الملكية السعودية.. تصحيح مسار وتوافق مع رؤية 2030

الأحد، 23 أبريل 2017 06:57 م
 الأوامر الملكية السعودية.. تصحيح مسار وتوافق مع رؤية 2030
الملك سلمان
شيريهان المنيري

كشف اللواء الدكتور السعودي، زايد العمري أن الأوامر والقرارات الملكية التي تم الإعلان عنها مساء أمس السبت، تركت صدى كبير في الأوساط السعودية، موضحًا أن أبرز تلك الأوامر تمثلت في تقديم إختبارات الطلاب السعوديين لما قبل شهر رمضان تيسيرًا عليهم، وإعادة البدلات والمميزات المدنية إلي موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، واجراء إختبارات الطلاب لجميع المراحل قبل بداية شهر رمضان، وصرف راتب شهرين للمشاركين في الصفوف الأمامية في «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل»، ما كان له الأثر الإيجابي في نفس المواطن السعودي.

وقال لـ«صوت الأمة»: «السعودي تلقى هذه الأوامر بالدعاء بأن يطيل الله سبحانه في عمر الملك سلمان ونائبيه، وأن يجعل كل ذلك في ميزان حسناته؛ فالأوامر جاءت شاملة لجميع أطياف الشعب السعودي».

وأضاف رؤيته بأنها «الأوامر الملكية تعد تصحيحًا للمسار المعنوي والقيادي والإداري في المملكة، ومبشرة بالخير بأن اقتصاد المملكة يسير في الطريق الصحيح، كما أن هناك حالة جاءت الأولى من نوعها حيث إحالة وزير الخدمة المدنية خالد العرج إلى التحقيق نظرًا لتورطه في قضايا فساد، ما يعد عقاب لمن ارتكب الخطأ، وانذار للآخرين بأن لا أحد فوق قانون المُسائلة». وتابع «العمري» بأن «هذه الأوامر اعتمدت أيضًا على الكوادر الشبابية من أبناء الأسرة المالكة، والشعب لتتوافق من الرؤية السعودية ٢٠٣٠».

جدير بالذكر أن هناك أيضًا عدد من الأوامر والقرارات الملكية التي لاقت قبولًا كبيرًا، حيث اعفاء وزير الإعلام السعودي، الدكتور عادل الطريفي من منصبه؛ فكثيرًا ما كان ينتقده العاملون بمجال الإعلام السعودي، ويتهمونه بالتقصير، إلى جانب تعيين اللواء أحمد عسيري نائبًا لرئيس الإستخبارات السعودية، إضافة إلى تعيين نجل الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأمير خالد كسفير لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وعدد من أمراء المناطق السعودية ممن يمثلون جيل الشباب.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر عدد من الأوامر والقرارات الملكية، مساء أمس السبت، لاقت ترحيبًا كبيرًا لدى السعوديين، الأمر الذي عكسته ردود الأفعال عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ولاسيما «تويتر». فيما تذكر البعض الأوامر والقرارات الملكية الإيجابية، التي كان العاهل السعودي الراحل، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أقرها منذ 6 سنوات، ما مثل حالة من التفاؤل الشديد في المملكة، بأنها تسير على نهج رؤيتها 2030، والتي أعلن عنها رسميًا ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في إبريل من العام الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق