افتتاح معرض «دنيا» بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية.. (صور)

الأحد، 23 أبريل 2017 06:16 م
افتتاح معرض «دنيا» بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية.. (صور)
افتتاح معرض دنيا بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية
بلال رمضان

احتفلت الفنانة التشكيلية سماء يحيى بافتتاح معرضها «دنيا»، الذي تستضيفه قاعة حامد عويس، بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، ويستمر المعرض حتى 30 إبريل.

وحضر الافتتاح لفيف من فناني ومثقفي عروس الثغر من بينهم الفنان القدير عصمت دوستاشي، جمال مليكة، ماهر جرجس، إبراهيم الطنبولي، علي سعيد مدير المتحف، فنان الكريكاتير مصطفى علي، خالد منيب، الفنان العراقي سعد الهندال، عبد الله دوستاشي.

وقال الفنان عصمت داوستاشي: الفنانة سماء يحيى بالنسبة لي اكتشاف جديد جميل وثري ومدهش، وهي مغرمة بنفس العالم الشعبي مضموناً وشكلاً المنشغل أنا به طوال تجربتي الفنية، وقد تفوقت «سماء» على نفسها في ثلاث محاور رئيسية بمعرضها الأول بالإسكندرية بمتحف الفنون، تفوقت في عرائسها الخشبية المستوحاة من عروسة المولد والتي نراها مجسمة بتقنيات بسيطة متقنة لأول مرة في ساحة التشكيل العربي، وتفوقت في معلقاتها على قماش الخيامية بالوجوه المصرية لبنت البلد وشاطي النيل وأشرعة المراكب كالعرائس الراقصة، وتفوقت في رسومها بالأبيض والأسود، «سماء» تفوقت في معرضها على نفسها.

من جانبه قال الفنان جمال مليكه إن أعمال سماء يحيى نقلتني للتو إلى عالم طفولتي وصندوق الدنيا جعلتني أتجول داخل ذكريات مضت.

 

افتتاح معرض دنيا بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية (1)
 
افتتاح معرض دنيا بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية (2)
 
افتتاح معرض دنيا بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية (3)
 
افتتاح معرض دنيا بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية (4)
 
افتتاح معرض دنيا بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية (5)
 

افتتاح صالون الفن الخاص لذوي الاحتياجات في دورته السابعة.. الأربعاء

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق