تعرف على حليفة واشنطن التي يعتقد أنها مولت نووي كوريا الشمالية

الأحد، 23 أبريل 2017 06:48 م
تعرف على حليفة واشنطن التي يعتقد أنها مولت نووي كوريا الشمالية
سفارة كوريا الشمالية في بريطانيا
كتب - محمود علي

مفاجأة كشفتها صحيفة صنداي تايمز البريطانية اليوم الاحد حول الممول الرئيسي للمشروع النووي لكوريا الشمالية، حيث أكدت الصحيفة أن شركة تأمين تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، كانت تعد من أبرز مصادر التمويل النووي والصاروخي لبيونج بانج، بالإضافة إلى الحياة الباذخة لزعيم البلاد كيم جونج أون.
 
وحصلت الصحيفة على معلومات تفيد بأن شركة تأمين كورية شمالية كان الاتحاد الأوروبي أدرجها العام الماضي على لائحة العقوبات الاقتصادية، اتخذت من مبنى في منطقة بلاكهيث الواقعة جنوب شرقي لندن مقرا لها.
منزل شركة التأمين التي تمول مشروع كوريا الشمالية
منزل شركة التأمين التي تمول مشروع كوريا الشمالية
 
وأدارت شركة كوريا الوطنية للتأمين «كي.أن.آي.سي» بحسب ما نقلت سكاي نيوز عن الصحيفة الأجنبية عملياتها لأكثر من عقدين في لندن، حيث استثمرت في قطاع العقارات وأسواق التداول، ونجحت في تحقيق عشرات ملايين الجنيهات الإسترلينية.
 
وساهمت «كي.أن.آي.سي» في تمويل التجارب النووية والصاروخية التي تجريها كوريا الشمالية في تحد للمجتمع الدولي.
 
  • Capture كيم كونج
 صنداي تايمز تكشف عن الشركة التي تمول المشروع الكوري الشمالي
ووسط تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، كشفت الصحيفة الانجليزية عن أن الشركة كانت تمول أيضا الحياة الباذخة والصاخبة للزعيم الكوري الشمالي.
 
وعلى الرغم من أن السفارة الكورية الشمالية في بريطانيا أكدت أن المعلومات لا أساس لها، جمدت السلطات البريطانية أصول الشركة في لندن بما فيها المبنى الواقع في بلاكهيث، حسب الصحيفة.
صاروخ نووي كوري شمالي
صاروخ نووي كوري شمالي
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق