فريق عمل النائبة رانيا علواني يدرس تطوير منظومة الإسعاف

الأحد، 23 أبريل 2017 07:47 م
فريق عمل النائبة رانيا علواني يدرس تطوير منظومة الإسعاف
مجلس النواب
كتب - إسماعيل رفعت

بدأ فريق عمل النائبة رانيا علواني عضو مجلس النواب، في دراسة ملف الإسعاف، وذلك لتطوير منظومة الإسعاف، وخاصة تطوير عمل المسعفين، بالمقارنة بين مسعفي أمريكا وأوربا، ودول الخليج.

وقال عمر البانوبي، المستشار الإعلامي للنائبة رانيا علواني، لـ«صوت الأمة»، إن فريق عمل النائبة والمكون من 6 أعضاء من الشباب من باحثي الدكتوراة في تخصصات مختلفة يدرسون الآن مقترح النائبة قبل التقدم به إلى مجلس النواب، لتطوير المنظومة التي تحتاج إلى إعادة نظر بشكل كبير، لمساسها بحياة المواطنين.

وأضاف المستشار الإعلامي، أن النائبة تعمل بشكل جيد على دراسة الملفات الحساسة والخدمية للتقدم بمقترحاتها بعد بحث كافة جوانبها من خلال خبرتها وعلاقاتها المحلية والدولية، ومن خلال فريق العمل الذي يقارن بين التجارب الرائدة في دول العالم، وخاصة أنها لا ترغب كثيرا في إثارة قضايا رغبة في الضجيج الإعلامي قبل التحقق من جوانب ذلك الأمر، وبحث التجارب الناجحة وأوجه التغيير المطلوبة.

وقال البانوبي، إن النائبة قادت اجتماع البرلمان الدولي في العمومية 134، هي من استعادت المقعد الذي افتقدته مصر بعد شهرين من عضويتها، واستجوبت وزير الصحة في أزمة نقص المحاليل، كما أنها عضو الصداقة البرلمانية الفرنسي المصري قادت اجتماعات وفد الطرفين، وقامت بزيارة قرية نكلا في الجيزة وتحملت عملت عبئ تجديد مستشفاها، بعد تواصلها مع وزير الصحة دون أي ضجيج لرغبتها في العمل وتقديم النافع.

ولفت البانوبي، إلى تقدم النائبة بمقترح برنامج الرياضة المدرسية، وتنتظر استكماله لدى تلقيها رد الوزارة في لقاء سيحدده الوزير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق