عقب نجاح معلم أفضل.. تعاون جديد بين البورد البريطاني والمعلمين العرب

الأحد، 23 أبريل 2017 08:24 م
عقب نجاح معلم أفضل.. تعاون جديد بين البورد البريطاني والمعلمين العرب
البورد البريطاني والمعلمين العرب
كتبت - أية دعبس

أطلق البورد البريطاني للتدريب مبادرة جديدة بعنوان «مصر الحياة والعمل»، التي تهدف إلى تدريب كل فئات الدولة على كل الأعمال والحرف والوظائف تدريبا إحترافيا يشمل مهارات التواصل والأسس العلمية والعملية التي تتطلبها على أرض الواقع.
 
وقال خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب إن مبادرة «مصر الحياة والعمل» تهدف إلى التدريب والتطوير لكل القطاعات والوظائف ومنها التعليم ، مضيفا: قمنا بعمل بروتوكول تعاون لتوظيف أكبر عدد من المعلمين وخريجي كليات التربية في الداخل والخارج بمرتبات تضمن لهم معيشة كريمة كنوع من أنواع الاستثمار في المورد البشري.
وأكد الدكتور ياسر خلف مدير تطوير الأعمال بالبورد البريطاني في الشرق الأوسط، أن مؤسسة البورد قامت برصد الاحتياجات الفعلية للشركات والمؤسسات الكبرى من العمالة والطرق التي تفضلها للتعاقد معها وقامت بإنشاء برامج تدريبية احترافية بالتعاون مع تلك الشركات للاستعانة بالعمالة المصرية بعد تأهيلها بدلا من العمالة الأجنبية في كافة المجالات والتخصصات والتدريب يتم وفقا للمعايير العالمية لتنمية المهارات الأساسية من أجل العمل.
وأضاف مدير تطوير الأعمال أن تدريب موظفي الدولة كلٌ فى مجاله بشكل إحترافي يسرع من وتيرة تقدم الدولة ونهضتها ونموها لأن العمل بشكل روتيني أو بشكل خاطئ أو أقل كفاءة يعد من الأسباب الرئيسية لإعاقة أي دولة بالإضافة إلى أنه يؤدي للبطالة لأن الشركات العالمية الموجودة على أرض تلك الدولة تستعين بعمالة خارجية مدربة.
 
الجدير بالذكر أنه تم إعلان مبادرة «مصر الحياة والعمل» لأول مرة خلال فاعليات تسليم شهادات اعتماد مبادرة «معلم محترف معتمد» لمعلمي جنوب سيناء الذين اجتازوا التدريب والاختبارات بنجاح وأثبتوا جدارتهم وأحقيتهم في الحصول على شهادات الاعتماد الدولية ووضع أسمائهم على موقع البورد كمعلمين محترفين ومؤهلين.
 
unnamed (1) copy
 
unnamed (2) copy
 
unnamed copy
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق