الانتخابات الفرنسية.. تعرف على «ماكرون» المرشح الصاعد للجولة الثانية

الأحد، 23 أبريل 2017 10:56 م
الانتخابات الفرنسية.. تعرف على «ماكرون» المرشح الصاعد للجولة الثانية
إيمانويل ماكرون
كتب - محمود علي

في حين تصدر المرشح الرئاسي الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأحد نتائج الانتخابات الرئاسية الفرنسية، بحانب مرشحة اليمين المتطرف ماريان لوبان، تطرح الأوساط كافة تساؤلات عن شخصيته وبرنامجه الاقتصادي والسياسي المعلن من قبل، حيث ترصد «صوت الأمة» في هذا التقرير كافة المعلومات عنه بعدما حصل على 23.7% من الأصوات في النتائج الأولية بحسب الصحف الفرنسية.

يعتبر إيمانيول ماكرون أصغر المرشحين سنًا في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، حيث يبلغ من 39 عاما، ويرفع شعار «إلى الأمام» .

ولد ماكرون في عام 1977، بمدينة آميان الفرنسية، وعمل كمصرفي لدى بنك روتشيلد في فرنسا قبل دخوله عالم السياسة، كما شغل منصب نائب الأمين العام لرئاسة الجمهورية الفرنسية للرئيس فرانسوا هولاند، في عام 2012 ، وبعد ذلك، تولى منصب وزير الاقتصاد والصناعة والاقتصاد الرقمي في حكومة مانويل فالس الثانية.

كما أسس «ماكرون» حزب «إلى الأمام»، وهو حزب سياسي وسطي وليبرالي اجتماعي فرنسي، في حين تمثلت أهداف الاقتصادية التي وضعها في حملته الانتخابية في خفض الإنفاق العام بقيمة 60 مليار يورو وعمل خطة تحفيز اقتصادي بـ 50 مليار، وحماية الصناعات الأوروبية، من خلال تعاون أكبر مع الاتحاد الأوروبي، وتسريع دراسة طلبات اللجوء والترحيب بالمهاجرين.

وفيما يخص الإسلام فإن ماكرون فلديه نظرة مختلفة عن منافسته الوحيدة ماريان لوبان، حيث أكد قبل ذلك أنه فرنسا لديها عدو وهو داعش، لكن التنظيم ليس الإسلام، مشددًا على «تساوي مكانة جميع الأديان في المجتمع الفرنسي».

وفيما يخص محاربة الإرهاب، قال إنه لن يتخذ أي خطوات جديدة فيما يتعلق بالإرهاب، واستبعد ما وصفه بالسياسات الرمزية، مثل سحب الجنسية الفرنسية من المتورطين في أعمال إرهابية من ذوي الجنسية المزدوجة، وهي سياسات قال إنها ستقسم البلاد.

وأضاف أنه لن يقبل أبدًا أن يوسم الناس بناء على دينهم أو معتقداتهم، كما أنه يرفض أي تعصب على أسس دينية، وقال إن الأمر المهم هو جعل الإجراءات الأمنية المتخذة حاليًّا أكثر فعالية.

ولكنه وعد أيضًا بتجنيد 10 آلاف عنصر شرطة جديد، كما ركز ماكرون على ضرورة إصلاح العلاقات بين الشرطة والمجتمعات التي تعمل فيها، وعلى وجه الخصوص العلاقات بين الشباب والشرطة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق