110 سنة أهلي.. ماذا قال أساطير العالم عن القلعة الحمراء

الإثنين، 24 أبريل 2017 10:54 م
110 سنة أهلي.. ماذا قال أساطير العالم عن القلعة الحمراء
الشوالي
كتب أحمد سمير

يحتفل الأهلي بمرور 110 سنة على تأسيس النادي عام 1907، وفي التقرير التالي نرصد بعض تصريحات مشاهير الرياضة عن القلعة الحمراء.

عصام الشوالي
أشاد المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي في أكثر من مناسبة برصيد بطولات وانجازات القلعة الحمراء، وكان من أبرزها أثناء التعليق على أحدى اللقاءات قائلًا: «لولا وجود الأهلي المصري لكان للفرق التونسية شأن أخر في بطولات إفريقيا».

الشوالي
 

 

الأنجولي فلافيو
يعد الأنجولي فلافيو واحد من أبرز اللاعبين الأفارقة الذين لعبوا في القلعة الحمراء. وقال بعد رحيله من صفوف الأحمر «الفترة التي قضاها بين جدران القلعة الحمراء هي الأفضل له في مشواره بالملاعب».

فلافيوزي
 

كريستيانو رونالدو
أشاد البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الأسباني، وأفضل لاعب بالعالم 2016، بالنادي الأهلي المصري في أحد تصريحاته الإعلامية قائلًا: «أحد أكبر الفرق في قارة إفريقيا وعلى الصعيد العربي على الإطلاق».

رونالدو
 

صالح سليم
يعد المايسترو صالح سليم رئيس الأهلي الأسبق، واحد من أبرز رؤساء الأندية المصرية في التاريخ، نظرًا لما قدمه للقلعة الحمراء من انجازات، ومحافظته على مبدأ الأهلي فوق الجميع.

ومن أشهر أقوال المايسترو عن القلعة الحمراء كان التصريح بأن «منصب رئيس الأهلي أقوى من رئيس الوزراء لأنه رئيس شعب الأهلي».

نادي القرن
 

مرتضى منصور
بالرغم من المنافسة التقليدية بين الأهلي والزمالك على مدى التاريخ، ولكن أشاد مرتضي منصور رئيس القلعة البيضاء في أكثر من مناسبة بالنادي الأهلي ومن أبرزها تصريحاته «اللي ميشوفش الأهلي هرم كبير يبقي أعمي».

مرتضي
 

مارادونا
أشاد الأسطورة مارادونا بطل كأس العالم مع الأرجنتين 1986، بالنادي الأهلي أثناء متابعة لقاء الفريق الأخير مع روما الإيطالي بالإمارات، الذي انتهي بفوز الأحمر 4-3، قائلًا: «الأهلي قدم مباراة جيدة للغاية أمام روما، وجماهير الأهلي أيضا كانت رائعة وتستحق التحية لما ظهروا عليه من صورة مميزة».

مارادونا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة