حكم الكلاسيكو يحرم الريال من ركلة جزاء ويتغاضى عن طرد كاسميرو

الإثنين، 24 أبريل 2017 12:23 ص
حكم الكلاسيكو يحرم الريال من ركلة جزاء ويتغاضى عن طرد كاسميرو
الحكم الدولي الأسباني اليخاندرو خوسيه هيرنانديز
تحليل- عادل عقل

ظهر الحكم الدولي الأسباني اليخاندرو خوسيه هيرنانديز صاحب الـ35 عاما والحاصل على الشارة الدولية 2014  بلياقة بدنية جيدة خلال أدارته  «كلاسيكو الأرض» بين ريال مدريد وبرشلونة، الذي أقيم مساء الأحد على ملعب سانتياجو بيرنابيو في إطار منافسات الجولة الـ33 من عمر الدوري وانتهت بفوز البرسا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

بذل الحكم جهدا كبيرا للتواجد بالمكان اغلب فترات المباراة وظهر متوترا في الشوط من المباراة حتى انه لم يكن موفقا في أكثر من قرار فني وأدارى خلال هذا الشوط  الذي شهد انه تغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لمهاجم الريال البرتغالي كريستيانو رونالدو فى الدقيقة الثانية من عمر المباراة عندما لعب معه بتهور مدافع البرسا الفرنسي صامويل أومتيتي داخل منطقة جزاء فريقه وكان يستوجب إن يحتسب الحكم ركلة جزاء وإشهار البطاقة الصفراء للمدافع رغم أن الحكم كان قريبا من الحدث لكنه أشار باستمرار اللعب.

ظهر الحكم بشكل أفضل خلال الشوط الثاني من عمر اللقاء وأحسن تقدير الأخطاء الفنية والعقوبات الإدارية وتابع الهجمات المرتدة السريعة من خلال زاوية رؤية مناسبة وسمح باستمرار اللعب وأتاح الفرصة أكثر من مرة في توقيت مناسب وتدخل بالصافرة واحتسب 25 خطا على الفريقين.

اشهر الحكم البطاقة الصفراء لثنائي الريال كاسميرو وكوفايتش فى الدقيقتين 12 ،80 للعب بتهور كما اشهر البطاقة الحمراء لراموس للعب بقوة زائدة  والقفز بكلتا قدمية في الدقيقة 76 ويعتبر أفضل قرار للحكم في المباراة كما إنذار ثنائي البرسا صامؤيل اومتيتى وليون ميسى للتهور والسلوك غير رياضي في الدقيقتين 38،92 من عمر المباراة .

كما اغفل الحكم إشهار البطاقة الصفراء إنذار ثاني مارسيلو كاسيمبرو لاعب الريال في الدقيقة 43 من عمر اللقاء لو كان اشهر البطاقة الصفراء صامؤيل اومتيتى  لاعب البرسا فى ركلة الجزاء التى لم تحتسب للريال لكان تم طرده فى الدقيقة 39.

المساعدان بميجيل مونيرا و تيودور سوبرينو أشار على 8 حالات تسلل ولم يكن المساعد الثاني موفقا في ألأشاره على حالتين تسلل في الوقت الذي سمحا باستمرار اللاعب رغم وجود تسلل في الوقت الذي ظهر بشكل جيد المساعد الأول وسمحا باستمرار اللعب فى هدف الريال الاول من خلال تمركز رائع .

الحكم الرابع  الكسندر ليمون أدى مهامه بشكل جيد وأجاد التعامل بشكل جيد مع الأجهزة الفنية وتعاون مع الحكم في إدارة المباراة طبقا للقانون.

 

إحصائيات المباراة – 25 خطا- 5 أهداف- 11ركلة ركنية – 4 بطاقات صفراء- حالة طرد- 8 حالات تسلل.

 

752137-Untitled-1
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق