سحر الهواري.. تعثرت في سداد 218 مليون جنيه لأحد البنوك الكبرى (التفاصيل الكاملة)

الإثنين، 24 أبريل 2017 02:48 م
سحر الهواري.. تعثرت في سداد 218 مليون جنيه لأحد البنوك الكبرى (التفاصيل الكاملة)
مجلس النواب
كتب رامى سعيد

تنتظر النائبة سحر الهواري، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، المعروفة برلمانيًا باسم ائتلاف "دعم مصر" والصادر ضدها حكمًا أمس الأحد، بتأييد حبسها وشقيقها حازم، بالسجن 5 سنوات على خلفية دعوة مقامة ضدهما وذلك لتعثرهما فى سداد 218 مليون جنيه تم سحبها من أحد البنوك الكبرى - مصير إسقاط العضوية، لتتشابه بذلك مع النائب محمد أنور السادات بعام 2007.

ففي برلمان 2005 قرر مجلس الشعب، بناء على تقرير لجنة الشئون التشريعية، التي أوصت بإسقاط العضوية عنه لصدور حكم استئنافي لصالح إحدى الشركات بإشهار إفلاسه، وادعي السادات حينها أن لديه خطابًا من محكمة الاستئناف يفيد بقبول التماسه المقدم بهدف تأجيل توقيع العقوبة الموصي بها من اللجنة، أرسل رئيس محكمة الاستئناف خطابًا ينفي فيه صدور هذا الخطاب من المحكمة، وأن أي خطاب منسوب صدوره لمحكمة الاستئناف غير صحيح ومزور، وتم إسقاط عضويته برئاسة الدكتور فتحي سرور، في جلسته التي انعقدت في مايو 2007، إسقاط عضوية النائب.

هذا بالضبط ما قد تواجه النائبة سحر الهواري داخل مجلس النواب، وفي هذا الصدد قال النائب إيهاب الطماوي عضو لجنة الشئون التشريعية لـ"صوت الأمة" إن اللجنة لن تقرر أي شيء ضد النائبة إلا بعد إحالة الدكتور علي عبد العال، لأوراق القضية إلى اللجنة وعليه ستصدر اللجنة حكمًا.

وأوضح "الطماوي"، أن الحكم قد يصدر متطابقًا تمامًا للحكم الصادر ضد النائب محمد أنور السادات في عام 2007 أو يأتي مختلفًا مشيرًا إلى أن ذلك الأمر ستحدده أوراق القضية، والدستور وما جاء في اللائحة الداخلية للبرلمان الحالي.

وعليه ينتظر البرلمان خلال الفترة المقبلة ثلاث أمور هامة، أولهما إدراج تقرير اللجنة التشريعية بشأن النائبة سحر الهواري في الجلسة العامة التالية لمناقشته والتصويت عليه، وفى حالة الموافقة على إسقاط العضوية من أعضاء البرلمان.

ثانيًا: يتم إعلان اللجنة العليا للانتخابات لتصعيد بديلها في القائمة المعتمدة لديها، نظرًا لأن النائبة لم تكن مرشحة فردية إنما هي كانت ضمن قائمة "في حب مصر"، على أن تحمل نفس صفات العضوية.

ثالثًا: تعلن لجنة الشباب والرياضة داخليًا عن إجراء انتخابات على منصب وكيل لجنة الشباب والرياضة الذي بدوره قد خلى بعد إسقاط العضوية عن النائبة.

وكانت محكمة جنايات الإسكندرية الاقتصادية، برئاسة المستشار أمير العدلي أمير، أمس الأحد، قد قضت بمعاقبة عضو مجلس النواب سحر الهوارى، وشقيقيها حاتم وحازم الهوارى، بالسجن لمدة 5 سنوات، لإفلاسهم بالتدليس فى الفترة السابقة لعام 1998 بإجمالي مبلغ 238 مليون جنيه، للتهرب من سداد ديونهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق