فرص عمل تشغلك وتكسبك

أفكار مشاريع صغيرة تحقق ربحًا كبيرًا.. يمكنك أن تحصل على المال الوافر من منزلك

الإثنين، 24 أبريل 2017 04:30 م
أفكار مشاريع صغيرة تحقق ربحًا كبيرًا.. يمكنك أن تحصل على المال الوافر من منزلك
مشروعات صغيرة - ارشيفية
كتب أحمد قنديل

غالبًا ما يبحث الشباب عن أفكار مشاريع صغيرة يقوموا بالعمل عليها بعد انهاء دراستهم بغرض الحصول على ربح جيد وتكوين مستقبل مزدهر بعيدًا عن البحث عن الوظائف خاصةً مع قلة الالتحاق بفرص العمل في القطاعات الحكومية والعامة والخاصة، وقد أعلنت الدولة مرارًا عن دعمها للصناعات الصغيرة والمتوسطة كونها تمثل تنمية حقيقية للمجتمع، وفي كثير من الأحيان ينصح خبراء الاقتصاد والاستثمار بأن يعمل الشباب على إقامة المشروعات الصغيرة من خلال الاعتماد على أفكار بسيطة.

 

البحث عن فرص عمل - افكار مشاريع صغيرة
 

 

وهناك العديد من المشاريع الصغيرة التي يمكن إقامتها برأس مال بسيط، رغم كونها تحقق أرباح جيدة، لذا تسلط "صوت الأمة" الضوء على أهم افكار مشاريع صغيرة، وصفها خبراء الصناعة والاقتصاد على إنها جيدة ومربحة.

أعمال هاند ميد
 

 

أعمال الصناعة اليدوية – الهاند ميد.

هناك الكثير من الأشخاص يبحثون عن شراء المنتجات المصنوعة يدويًا خارج المصانع والورش مثل الإكسسورات والملابس والديكورات الفخارية والخزفية، لذا تبحث الكثير من المحال التجارية عن تلك المنتجات بغرض بيعها، ويمكن للشباب والفتيات تعلم بعض الصناعات اليدوية من مقاطع فيديو تعليمية بالإنترنت، والبدء في العمل ثم الذهاب بها للمحال التجارية بغرض بيعها لمحبيها.

الاستيراد
 

 

الاستيراد والبيع.

قد يظن البعض أن العمل بالاستيراد والتجارة أمر مكلف جدًا، لكن في وقتنا الحالي أصبح متاحًا وسهلًا، فهناك العديد من الشركات الكبيرة توفر للمواطنين استيراد أي منتج من الخارج بأي مبلغ حتى لو كان بسيطًا من خلال الاعتماد على نظام الشراكة، لذا يمكن لأي شخص البحث عن تلك الشركات عبر الإنترنت واستيراد المنتج الذي يريده بأي كمية يطلبها ثم يقوم ببيعها.

مشاهدات اليوتيوب
 

 

دشن قناة تليفزيونية على اليوتيوب.

يوفر الموقع العالمي يوتيوب، إمكانية إنشاء قنوات لعرض مقاطع الفيديو والربح منها من خلال نشر الإعلانات عليها، لذا يمكن لأي شخص أن يقوم بإنشاء قناة وتصوير مقاطع فيديو خاصة به سواء تعليمية أو كوميدية ساخرة وتحميلها على الإنترنت، ويوفر الموقع إمكانية الربح منها في حال حصولها على مشاهدات.

رحلات سياحية
 

 

افتتح مكتب لتنظيم الرحلات.

تتميز مصر بالعديد من المناطق السياحية الجيدة التي يأتي إليها سياح العالم أجمع، وهناك الكثير من المصريين لا يعرفون عن تلك المناطق شيئًا، وتوفر المناطق السياحية سواء أثرية أو ساحلية خصومات جيدة للمجموعات الكبيرة لذا يمكن لأي شخص افتتاح مكتب للسياحة الداخلية والاتفاق مع الفنادق والأمالاكن السياحية على أنظمة ربحية مخفضة للمواطنين المصريين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق